أخبار اليمن ودول الخليج العربي...."أنصار الله" الحوثية تعترف بمقتل اثنين من أبرز قياداتها....اتهام يمني للحوثيين بالتنسيق مع «القاعدة» و«داعش»....

تاريخ الإضافة الإثنين 24 آب 2020 - 4:53 ص    عدد الزيارات 1952    التعليقات 0    القسم عربية

        


البرلمان العربي يدين استهداف «ميليشيا الحوثي» للمدنيين في السعودية....

القاهرة: «الشرق الأوسط».... دان رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السُّلمي بـ«أشد العبارات» إطلاق «ميليشيا الحوثي الانقلابية» طائرة دون طيار مفخخة باتجاه المدنيين بالمنطقة الجنوبية بالسعودية، وإطلاق صاروخ باليستي بطريقة متعمدة لاستهداف المدنيين بمدينة جازان السعودية، اللذين تم اعتراضهما وتدميرهما من قبل قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية مساء السبت الماضي. وأكد رئيس البرلمان العربي، في تصريح له أمس، أن «اتخاذ ميليشيا الحوثي المدنيين دروعاً بشرية في تنفيذ أعمالها الإرهابية لمكان إطلاق الصواريخ الباليستية يعد جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية وفقاً للقانون الدولي الإنساني، كما يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بكل القوانين والأعراف والاتفاقيات الدولية ومنها اتفاقية جنيف الرابعة، ما يستوجب اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة ومنع الميليشيا الانقلابية من حيازة أسلحة متطورة وباليستية تستخدمها في تنفيذ أعمالها الإرهابية وتستهدف بها المدنيين والأعيان المدنية». وشدد على أن «هذه الاعتداءات الإرهابية التي تكررت بشكل خطير خلال الفترة الأخيرة يجب أن تكون بمثابة جرس إنذار للمجتمع الدولي تذكره بمخاطر رفع حظر السلاح المفروض على إيران، مطالباً باتخاذ خطوات حازمة لوقف الأنشطة التخريبية التي يقوم بها النظام الإيراني الداعم والممول لميليشيا الحوثي الانقلابية وللجماعات المسلحة والتنظيمات الإرهابية في المنطقة»... وأعرب رئيس البرلمان العربي عن «تضامن ووقوف البرلمان التام مع المملكة العربية السعودية ودعمها فيما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، مشيداً بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية ونجاحها في التصدي لكل العمليات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية».....

اتهام يمني للحوثيين بالتنسيق مع «القاعدة» و«داعش»...مجلي: التنظيمان فتحا الطرقات للميليشيات في البيضاء

الشرق الاوسط....الرياض: عبد الهادي حبتور....أكد الجيش الوطني اليمني أن محافظة مأرب آمنة، واصفاً الادعاءات الحوثية عن سيطرتهم على مأرب بـ«الأكاذيب»، وأكد الجيش أنه نفذ عمليات هجومية والتفاف وتطويق كبدت الميليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة. وتحدث العميد ركن عبده مجلي المتحدث باسم الجيش اليمني في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» عن علاقة تنسيق وتكامل بين الميليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها «داعش» و«القاعدة»، ومن ذلك فتح هذه التنظيمات الطرق أمام الحوثيين في البيضاء وتسهيل مرورهم. واتهم مجلي الحوثيين بالتحدث عن معارك مع «القاعدة» و«داعش» لتسويق أنفسهم أنهم يحاربون الإرهاب، ومحاولة لنفي علاقتهم بهذه التنظيمات الإرهابية، مع العلم أن الحوثيين هم جماعة إرهابية متمردة تنسق وتعمل مع «داعش» و«القاعدة» لقتل الشعب اليمني. وأضاف: «هناك تنسيق وتكامل وتبادل أدوار بين الحوثيين و(داعش) و(القاعدة) وعلاقة كبيرة بينهم، والدليل على ذلك قيام الحوثيين بإطلاق سراح عدد من معتقلي هذه الجماعات من السجون والمعتقلات، كما فتح (داعش) و(القاعدة) الطرقات أمام الحوثيين خلال معارك البيضاء وتسهيل مرورهم». وأكد المتحدث باسم الجيش اليمني أن محافظة مأرب آمنة ومستقرة وبعيدة عن أيدي الميليشيات الحوثية وتحميها قوات الجيش بمساندة المقاومة وطيران التحالف. وقال: «في مأرب هناك انتصارات كبيرة تحققت في جبهة صرواح والمشجح وتنفيذ عمليات استدراج وهجوم والتفاف وتطويق والقضاء على التسللات الحوثية وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، وأسر عدد من عناصرهم واستعادة كمية من الأسلحة والذخائر». وحذر العميد عبده مجلي من أن الحوثيين ينشرون الإشاعات والحديث عن انتصارات وهمية في مأرب، وأضاف: «مأرب آمنة ومستقرة وبعيدة عنهم بعد الشمس، لدينا عوامل القوة في مأرب (...) هناك التحام رجال القبائل مع الجيش الوطني، وخطتنا في الجيش الوطني ليست المحافظة على مأرب فحسب، بل تحرير كل شبر من الأراضي اليمنية ما زال تحت قبضة الحوثيين». وفي رده على سؤال عن عدم فتح الجبهات الأخرى للتخفيف على جبهة مأرب والبيضاء، أشار العميد مجلي إلى أن الجبهات القتالية تتفاوت في المعركة، وقال: «غالبية الجبهات مشتعلة، ولكن الجيش الوطني يخوض في بعض الجبهات عمليات دفاعية، وجبهات أخرى عمليات هجومية وأغلب العمليات الهجومية في مأرب والجوف والبيضاء والضالع». ولفت إلى أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبإسناد مباشر من مقاتلات التحالف بقيادة السعودية حققوا انتصارات كبيرة وتم تدمير التحصينات الحوثية ومخازن الأسلحة. واستطرد قائلاً: «أكبر انتصار تحقق في مريس شمال مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، حيث استطاع الجيش تحرير المناطق والمرتفعات والهيئات الحاكمة، وما زالت المعارك مستمرة وسط انهيارات في صفوف الحوثيين».....

مصرع قيادات بارزة بينهم رفيق الحوثي بغارات للتحالف

المصدر: العربية. نت - أوسان سالم .... اعترفت ميليشيات الحوثي الانقلابية، مساء الأحد، بمصرع أحد أبرز قياداتها العسكرية العقائدية، والمقرب من زعيمها عبدالملك الحوثي، ونجل مساعد مؤسس الميليشيات. ونعت قيادات حوثية مقتل المدعو اللواء "روح الله زيد علي مصلح"، دون أن تفصح عن مكان مصرعه، وأكدت أنه سيتم تشييع جثمانه مع قيادات أخرى في العاصمة صنعاء اليوم الاثنين. وأفادت مصادر خاصة لـ"العربية. نت" ، أن هذه القيادات لقت مصرعها في غارات شنها طيران تحالف دعم الشرعية على تجمعات حوثية، الأحد، في محافظة الجوف، شمالي اليمن، مؤكدة ان قيادات بارزة اخرى قتلت خلال هذه الغارات ولم تفصح عنها الميليشيات. وبحسب مصادر إعلامية، فإن المدعو روح الله زيد علي مصلح ينحدر من منطقة مران بمحافظة صعدة معقل الحوثيين، ويعد من القيادات المقربة وأحد رفاق زعيم الميليشيات الحوثية ومن جيل الحوزات الحوثية التي شكلها شقيقه الصريع حسين الحوثي . كما أقرت ميليشيا الحوثي بمصرع اللواء عزي صلاح مطلق المكنى أبو صلاح أركان حرب المنطقة العسكرية السادسة التابعة لها، وقيادي آخر يدعى ربيع قاسم الحشحوش. كما لقي القيادي الميداني في ميليشيات الحوثي، حسين محمد الولي المتخصص في تدريب وتأهيل دبابات ودروع وقناصة وهندسة، مصرعه، على أيدي قوات الجيش اليمني في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، وسط البلاد. ويعد الولي أحد خريجي جنوب لبنان عام ٢٠١٣م، حيث تدرب على أيدي ميليشيا حزب الله الإرهابي. وخسرت ميليشيا الحوثي العشرات من عناصرها وقياداتها البارزة في المعارك التي تشهدها جبهات البيضاء والجوف ونهم خلال الأيام الماضية، وسط أنباء عن تكتمها على مصرع قيادات كبيرة أخرى لم تعلن عنها.

"أنصار الله" الحوثية تعترف بمقتل اثنين من أبرز قياداتها

روسيا اليوم.... أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، فجر الاثنين، عن مقتل قياديين اثنين بارزين خلال معارك مع الجيش اليمني، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية. ونشر نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من "أنصار الله" في صنعاء حسين العزي، تغريدة على "تويتر"، نعى فيها رئيس أركان المنطقة العسكرية السادسة التابعة لوزارة الدفاع بصنعاء اللواء عزي صلاح مطلق دحوة، واللواء روح الله زيد علي مصلح ركن التوجيه المعنوي في القوات الخاصة ونجل أحد مؤسسي الجماعة. ونشر العزي وهو رئيس دائرة العلاقات الخارجية صورتين للقياديين الرفيعين اللذين من المقرر تشييعهما بجنازة عسكرية في صنعاء.

السعودية تسيطر على الوباء بـ40 بروتوكولاً وقائياً....سجلت أدنى حصيلة إصابات يومية....

الشرق الاوسط....الرياض: صالح الزيد.... لليوم الثالث على التوالي، أظهرت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس «كورونا» المستجد في السعودية تراجعاً في الحالات الجديدة، وهي أرقام تقارب الحالات المؤكدة التي كانت تسجلها خلال الأسابيع الأولى من ظهور الفيروس في شهر مارس (آذار) الماضي. يعود هذا التراجع إلى أسباب أشار إليها المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، بوجود 40 بروتوكولا صحيا تضع المعايير الوقائية في مختلف مناشط الحياة، الأمر الذي جعل العودة إلى مقرات العمل آمنة. وواصلت السعودية أمس تسجيل أدنى حصيلة إصابات يومية منذ 4 أشهر، إذ أعلنت أمس عن 1109 حالات إصابة جديدة، ليصبح الإجمالي 307.479 حالة، في حين تم تسجيل 1702 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 280.143 حالة، في الوقت الذي تم فيه تسجيل 30 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 3649 وفاة. وتوزعت الإصابات في 116 مدينة، وبلغ إجمالي الحالات النشطة 23.687 حالة، منها 1644 حالة حرجة. وخلال مؤتمر صحافي للمتحدثين باسم وزارتي الداخلية والصحة، أمس الأحد، قال الدكتور العبد العالي إن البروتوكولات والإجراءات الوقائية التي تم تطبيقها من عموم أفراد المجتمع أسهمت في عودتهم الآمنة لمقرات العمل، وأنها أثبتت نجاحها وقدرتها على إحداث الأثر الوقائي المطلوب، مشدداً على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية داخل بيئات العمل، ومشيراً إلى وجود أكثر من 40 بروتوكولا وقائيا ومن ضمنها فيما يختص في بيئات العمل. من جانبه، أشار المتحدث باسم وزارة الداخلية، المقدم طلال الشلهوب، إلى النتائج الإيجابية في مكافحة الفيروس في السعودية، والتزام المواطنين والمقيمين بالتدابير الوقائية والاحترازية، مؤكداً استمرار العمل عليها، ومواصلة الجهات الأمنية تطبيق لائحة الحد من التجمعات، وضبط مخالفات عدم الالتزام بالكمامات الطبية والتدابير الوقائية.

البحرين

وفي البحرين، أكدت وزارة الصحة استمرار حملات الفحص العشوائي عبر الوحدات المتنقلة المجهزة. وقالت الدكتورة تغريد أجور مسؤولة الوحدات المتنقلة، بأن الوحدات تقوم يومياً بتنظيم زيارات عشوائية إلى سبعة أو ثمانية مواقع من ضمنها المراكز الصحية والنوادي الرياضية ومختلف الأسواق المحلية، حيث يتراوح عدد الفحوصات في كل موقع ما بين 300 إلى 400 فحص، في حين يتم إجراء فحوصات تتراوح بشكل إجمالي ما بين 2000 إلى 2300 فحص عشوائي يومي.

الإمارات

وحول إحصاءات الفيروس في الإمارات، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الكشف عن 390 حالة إصابة جديدة، جميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، ليصل مجموع الحالات المسجلة إلى 67.007 حالات، في حين سجلت شفاء 80 حالة، ليرتفع بذلك مجموع حالات الشفاء إلى 58.488 حالة. كما سجلت وفاة 3 مصابين، ليصل عدد الوفيات إلى 375 حالة.

الكويت

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 571 إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات إلى 80.528 حالة، في حين تم تسجيل 537 حالة تعافٍ جديدة، ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 72.307 حالات، كما سجلت حالتي وفاة ليصل مجموع حالات الوفاة إلى 515 حالة.

قطر

وفيما يتعلق بآخر الإحصاءات في قطر، أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 243 حالة إصابة جديدة، وشفاء 277 حالة، ليصل بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض في دولة قطر إلى 113.808 حالات، في حين أن إجمالي عدد الحالات النشطة وصل إلى 3007 حالات.

الأردن: العام الدراسي مطلع سبتمبر... ومخاوف من انتشار واسع لـ«كوفيد ـ 19»....

رئيس الوزراء شدد على ضرورة التزام الإجراءات الاحترازية....

الشرق الاوسط....عمان: محمد خير الرواشدة.... يرافق اقتراب موعد العام الدراسي الجديد في الأردن، المحدد في الأول من ستمبر (أيلول)، مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد بين الطلبة، خصوصاً بعد اكتشاف بؤر جديدة للمرض في العاصمة عمّان والزرقاء وإربد، وتنفيذ حملات عزل لعشرات البنايات. ويتخوف أولياء أمور طلبة من عودة أبنائهم إلى المدارس، بعد ارتفاع أرقام الإصابات المحلية، وضعف البنى التحتية المدرسية خصوصاً في المحافظات والقرى النائية، فيما عبّر كثيرون عن قلقهم من عدم التزام الطلبة بإجراءات السلامة العامة. وأكد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي أن العام الدراسي قائم بموعده ضمن ترتيبات معينة سيعلن عنها خلال الأيام القادمة، مشيراً في تصريحات تلفزيونية إلى أن الوزارة تدرس جملة من الاحتمالات فيما يتعلق بشكل عودة الطلبة في بعض المناطق، وليس جميعها. وحول احتمالات عودة المدارس، كشف رئيس الوزراء عمر الرزاز خلال إيجاز متلفز، أن هناك مجموعة بدائل جاهزة تعتمد على مستوى الخطورة حسب المنطقة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي، مشيراً إلى أن بعض المدارس الحكومية والخاصة ستداوم كالمعتاد مع الالتزام بالمتطلبات الصحية، وبعضها بشكل جزئي، والأقلية في الأماكن التي يجري عزلها سيكون التعلم فيها عن بعد. وشهدت المملكة قفزات في أرقام المصابين بفيروس كورونا المستجد، بعد اكتشاف خلل على المعابر الحدودية وتسرب حالات من المصابين، وضعف إجراءات الموظفين هناك. وكشفت إحصاءات وزارة الصحة ارتفاعاً غير مسبوق في الحالات بعد تسجيل نحو 120 إصابة خلال الأيام الخمسة الماضية، وذلك بالتزامن مع تنفيذ حملات عزل لعشرات البنايات والمؤسسات التي تبين وجود مصابين داخلها، ووسط تحذيرات رسمية من عدم معرفة مصادر العدوى، ليتخلل ذلك عودة لإجراءات متشددة في تضييق حركة المواطنين وإغلاق المنشآت عند الساعة العاشرة ليلاً. وسجل الأردن، أمس، وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 11 وفاة، مع ارتفاع أرقام المصابين إلى 1576 حالة منذ الإعلان عن أول إصابة في مطلع مارس (آذار) الماضي، ويتلقى العلاج منهم في المستشفيات الحكومية 291 حالة، مع تسجيل ارتفاع متزايد في الإصابات في المدن الرئيسية الكبرى. وفي إيجاز متلفز، أكّد رئيس الوزراء الأردني أن الحكومة، ولغايات الحد من الأثر الاجتماعي والاقتصادي لجائحة كورونا، ستتدرج بآلية الحظر على مستوى الحي أو اللواء أو المحافظة، مضيفاً: «ولن نتوانى عن أي إجراء من شأنه حماية المواطن من هذه الجائحة»، مشيراً إلى تقديرات منظمة الصحة العالمية بأن العالم لن يتخلص منها قبل عامين من الآن. وشدد الرزاز على أن الحكومة أصبحت أكثر استعداداً للتعامل مع الموجة الثانية من الجائحة التي تجتاح غالبية دول العالم بوتيرة إصابات أعلى بكثير مما كانت عليه سابقاً، ولفت إلى أنه وبتوجيه من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني تم افتتاح عدد من المراكز الصحية والمستشفيات، وتطوير مستشفيات أخرى وزيادة أسرة العناية الحثيثة وأجهزة التنفس. ورد الرزاز على المشككين بأرقام الإصابات في البلاد بقوله: «من حق الإنسان أن يصدّق أو لا يصدّق أي شيء، فقناعات الإنسان حقه ولا يستطيع أي شخص فرض قناعات أخرى عليه؛ لكن ليس من حق الإنسان أن يتصرّف بطريقة تعرّض حياة الآخرين للخطر، أكان عن قناعة، أو مجرد تراخٍ في الالتزام». وشدد رئيس الوزراء على الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة في الأيام القليلة الماضية للحد من انتشار الوباء، بدءاً «بإغلاق حدود جابر مؤقتاً لضمان سلامة الإجراءات، مروراً بإجراءات إعادة النظر بآليات العمل في معبر العمري، وعزل لواء الرمثا ومراقبة بعض البؤر في العاصمة عن كثب، والاستمرار في زيادة عدد فرق التقصي الوبائي التي تضاعفت من 25 إلى 95 في الأسابيع الأخيرة، وبفحوصاتها الموجهة إلى البؤر المحتملة وانتهاء بالفحص العشوائي لاستباق تفشي العدوى».....

تسمّم 6 أشخاص بالطعام في ثاني حادث بالأردن

عمان: «الشرق الأوسط».... أصيب ستة أشخاص من عائلة واحدة بحالات تسمم في الأردن يوم أمس، جراء تناولهم وجبات شاورما من أحد المطاعم في محافظة المفرق شمال شرقي البلاد. ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم، عن محافظ المفرق ياسر العدوان قوله إنّه تم نقل المصابين إلى مستشفى المفرق الحكومي لتلقي الإسعافات الأولية والعلاجات اللازمة، لافتاً إلى أن المطعم أُغلق احترازياً. وكانت وزارة الصحة الأردنية قد أعلنت أواخر الشهر الماضي وفاة طفل عمره خمس سنوات وإصابة 700 نتيجة إصابته بالتسمم الجماعي الغذائي جراء تناول «شاروما» في مطعم بمحافظة البلقاء شمال غربي العاصمة الأردنية. وكشف وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر وقتها أن نتائج البحث أثبتت أنّ مصدر التسمم في مجموعة من المطاعم هو توريد اللحوم والمواد التي تُقدّم مع الوجبات. وأضاف أنّ 20 منشأة أُغلقت في السلط وصويلح ولواء عين الباشا ومطعم واحد في عمان بصورة احترازية لحين صدور نتائج العينات المخبرية التي جُمعت، مطالباً المدعي العام باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ومحاسبة المقصرين والمتسببين في حالات التسمم.



السابق

أخبار العراق.....التحالف الدولي ينسحب من معسكر «التاجي» في العراق....حملة في إقليم كردستان على وسائل الإعلام وسط احتجاجات....الكاظمي لعائلة ريهام يعقوب: أقسم بدم الشهيدة لن يفلت القتلة...

التالي

أخبار مصر وإفريقيا..الطيب يصعّد معارضته لوجود « كيانٍ موازٍ» للأزهر....«مؤشرات إيجابية» لفيضان النيل في مصر عقب تعبئة «سد النهضة»....السودان يترقب زيارة بومبيو ويأمل برفع اسمه من «لائحة الإرهاب».....تونس تترقب الإعلان عن «حكومة إنجازات مصغرة»...«الوطني» الليبي يتوقع هجوماً لـ«الوفاق» على سرت..المغرب يعتمد «الدراسة عن بُعد» في بداية الموسم الجديد..المجلس العسكري في مالي يقترح تولي عسكريّ إدارة البلاد لفترة انتقالية....

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,165,804

عدد الزوار: 7,622,676

المتواجدون الآن: 0