أخبار سوريا..إسرائيل: إيران تحول مواقع عسكرية سورية لمصانع صواريخ..كمين يفتك بمجموعة لميليشيا أسد بحمص.. شهادات وصور توثق آثار تعذيب وقتل معتقلين في سجن حلب..خوفا من اغتيالات..ميليشيات إيران في سوريا تجمد تحركاتها..غلاء التدفئة يدفع سكان جنوب سوريا لوسائل بديلة.. فشل دخول مئات السوريين إلى الأراضي التركية للهجرة إلى أوروبا..

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 أيلول 2022 - 5:23 ص    عدد الزيارات 1206    التعليقات 0    القسم عربية

        


إسرائيل: إيران تحول مواقع عسكرية سورية لمصانع صواريخ..

دبي - العربية.نت... اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس اليوم الاثنين، إيران بتحويل مواقع عسكرية في سوريا إلى مصانع صواريخ، مؤكدا أن طهران بدأت بناء صناعات عسكرية في اليمن ولبنان، مشددا على ضرورة وقف ذلك. وقال غانتس إن المنشآت العسكرية السورية تستخدم لتصنيع صواريخ دقيقة التوجيه لصالح حزب الله اللبناني وفصائل إيرانية أخرى في المنطقة. وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

تهديد محتمل

كما أضاف أن إيران بدأت في الآونة الأخيرة في بناء صناعات متطورة في اليمن ولبنان أيضا، مشيرا إلى أنه يجب وقف ذلك. ولفت إلى أن هذه المواقع ومنها مركز البحوث العلمية بالقرب من مدينة مصياف بشمال غرب سوريا تشكل "تهديدا محتملا للمنطقة ولإسرائيل".

تصعيد متواصل

تأتي تصريحات الوزير الإسرائيلي في الوقت الذي تتصاعد فيه الغارات الجوية الإسرائيلية على المواقع العسكرية الإيرانية المهمة داخل الأراضي السورية، وفي محيط مطاري دمشق وحلب الدوليين. هذه الاستهدافات تتزامن مع نقل إيران الأسلحة والذخائر، من بينها دفاعات جوية وطائرات مسيّرة، إلى سوريا، وتخزينها ضمن مستودعات في عدد من المدن السورية، منها منطقة مصياف غرب حماة.

مئات الغارات

ومنذ بداية اندلاع الأزمة السورية في 2011، شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية مئات الغارات الجوية على سوريا، وطالت الغارات مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً عسكرية إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، في الوقت الذي تقول فيه إنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران بترسيخ وجودها وتموضعها العسكري في سوريا.

كمين يفتك بمجموعة لميليشيا أسد بحمص و20 قتيلاً وجريحاً من قسد بالرقة ودير الزور..

أورينت نت- حسان كنجو ... اندلعت اشتباكات عنيفة بين ميليشيات أسد في مناطق متفرقة بريف دير الزور ودمشق، وأعلن تنظيم داعش عبر معرفاته الرسمية مقتل وجرح نحو 14 عنصراً من ميليشيا قسد في الرقة خلال الأيام الثلاثة الماضية، فيما تم العثور على جثث لستة شبان بريف دير الزور.

اشتباكات بريف دمشق ودير الزور

قال مراسلنا في دمشق (ليث حمزة)، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مساء أمس قرب بلدة كفير يابوس غرب منطقة الزبداني بريف دمشق الغربي، حيث جرت الاشتباكات في أحد جرود كفير يابوس بين ميليشيا أسد متمثلة بالأمن العسكري وعدد من المهربين (تبين لاحقاً أنهم يتبعون لميليشيا حزب الله)، وذلك على خلفية قيام الأمن العسكري برفع سواتر تُرابية ومحاولة إغلاق منافذ التهريب إلى لبنان ليحدث تبادل رصاص استمر أكثر من ساعة وانتهى بانسحاب ميليشيا الأمن العسكري من الموقع بعد إصابة عنصرين وعدم إتمام إغلاق منفذ التهريب الذي يُعتبر أحد الطرق التي يسلكها أهالي المنطقة بعمليات التهريب ضمن الجرود باتجاه لبنان. من جانب آخر، قُتل ليلة الخميس الماضي المدعو (ناصر محمود مرعي) أحد عناصر ميليشيا الفرقة الرابعة دبابات التابعة لكتائب البعث وذلك برصاص مجهولين في جديدة يابوس، وينحدر “مرعي” من بلدة كفير يابوس بريف دمشق الغربي.

العثور على 6 جثث لشبان بدير الزور

وفي دير الزور، أفاد مراسلنا (زين العابدين العكيدي) بالعثور على 6 جثث لشباب قُتلوا رمياً بالرصاص في ظروف غامضة على طريق الخرافي بالقرب من المدينة الصناعية شمال دير الزور. كما استهدف مجهولون عنصرين من ميليشيا قسد في بلدة جزرة الميلاج غرب دير الزور، وهو ما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة آخر بجروح، وقد تم التعرف إلى القتيل ويدعى (ياسين خلف السطام). وأفاد مراسلنا كذلك باندلاع اشتباكات بين عناصر من ميليشيا أسود الشرقية وآخرين من فرع أمن بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية، وذلك قرب دوار الكرة الأرضية في حي الجورة بالمدينة.

14 قتيلاً وجريحاً من قسد

أعلن تنظيم داعش عبر معرفاته الرسمية مقتل وجرح 14 عنصراً من ميليشيا قسد وقتل اثنين آخرين من ميليشيات أسد بسلسلة هجمات طالت مواقع الطرفين بريف الرقة، وقد أكد مراسلنا (زين العابدين العكيدي) أنه وخلال الأيام الــ 13 الماضية كانت محافظة الرقة محور عمليات تنظيم داعش، واللافت أن العمليات تركزت في منطقتين اثنتين هما (منطقة الكرامة الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد) ومنطقة غرب مطار الطبقة العسكري. في سياق ذلك، استهدف كمين نصبه تنظيم داعش على مقربة من بلدة الكدير على الحدود الإدارية بين محافظتي حمص و دير الزور دورية للميليشيات أسد، ما أسفر عن مقتل عنصر وإصابة آخرين بجروح. في سياق آخر، أصيب عدد من عناصر ميليشيات أسد بجروح بحسب مراسلنا، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت تجمعاً لهم في منطقة بادية الرصافة شرق مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، حيث تم نقل الجرحى إلى المشافي العسكرية القريبة دون تسجيل أي قتلى.

قصف متبادل بين ميليشيات أسد والفصائل

قال مراسل أورينت نت بريف حلب (مناف هاشم)، إن ميليشيات أسد قصفت بلدات معرة النعسان والرويحة ومحيط بينين بريف إدلب الجنوبي والأتارب بريف حلب الغربي بالمدفعية الثقيلة، فيما استهدفت الفصائل العسكرية مواقع ميليشيات أسد في تلة البركان وتلة نحشبا بريف اللاذقية الشمالي. وفي ريف حلب الشرقي، أفاد مراسلنا (مهند العلي) بإجبار ميليشيا قسد عائلتين تتكونان من 13 شخصاً على الرحيل إلى مناطق سيطرة ميليشيات أسد عبر معبر التايهة جنوب منبج، وذلك بعد رفض تلك العائلات تسليم 3 شبان للتجنيد الإجباري، مشيراً إلى أن العائلات التي تم تهجيرها تنحدر من مدينة مسكنة بريف حلب وكانت تقطن في مخيم رسم الأخضر شرق منبج. وأضاف أنها المرة الثانية التي تجبر فيها ميليشيا قسد عائلات وتقوم بترحيلها إلى مناطق سيطرة ميليشيات أسد، حيث سبق أن أجبرت عائلات على الرحيل في الحادي والعشرين من شهر تموز الماضي. في سياق آخر، أصيب 10 مدنيين (من عائلة واحدة) بينهم 7 أطفال و3 نساء بحالات تسمم غذائي صباح أمس الأحد 11 أيلول، في بلدة دويبق في منطقة صوران بريف حلب الشمالي، وقد أسعفت الفرق الطبية التابعة للدفاع المدني عدداً من الحالات إلى مشفى مدينة مارع وتراوحت الحالات بين المتوسطة والخفيفة.

نشرتها صحيفة سورية معارضة.. شهادات وصور توثق آثار تعذيب وقتل معتقلين في سجن حلب

الجزيرة.. المصدر : الصحافة السورية... نشرت صحيفة "زمان الوصل، التابعة للمعارضة السورية، مجموعة من الصور قالت إنها تظهر جزءا من مجازر النظام السوري العديدة بحق المدنيين العزل في سجن حلب المركزي. وتعرض الصور التي نشرتها الصحيفة مشاهد قاسية لجثامين 4 أشخاص كانوا محتجزين في سجن حلب، حسب الصحيفة. وأشارت إلى أن الصور الملتقطة للجثامين تظهر عليها آثار تعذيب وحشي ما زالت واضحة على أجسادهم النحيلة، التي تعرضت لكل صنوف الضرب والتعنيف، قبل أن يلفظوا أنفاسهم الأخيرة بين أيدي سجّانيهم، حسب قول الصحيفة. وقالت الصحيفة إنها عززت تلك الصور بشهادتين؛ إحداهما لضابط (لم تذكر اسمه) كان يخدم في السجن طوال فترة حصاره من طرف المعارضة ويتولى مهمة تصوير الجثث وتوثيقها قبل انشقاقه، والأخرى لسجين سابق كان شاهدا على تلك المجازر. ونقلت عن الضابط قوله إنه وثق مقتل نحو 800 سجين، تمت تصفيتهم إما تحت التعذيب، أو رميا بالرصاص لمجرد الشكوك بأن لهم صلات مع أشخاص خارج السجن. كما وثق أيضا نحو 400 حالة لسجناء توفوا بسبب مضاعفات ناتجة عن الجوع والأمراض. وأكد الشاهد أن أحد النقباء في قوات النظام قام ذات مرة بتصفية 8 سجناء، بعد جعلهم بوضعية النظر إلى الحائط ورميهم بشكل مباشر بالرصاص الحي من دون أن يرف له جفن بعد حدوث تمرد للمساجين داخل السجن. وذكر الشاهد الضابط أن الأوامر كانت تأتي من ضباط كبار بتوثيق حالات الوفاة عن طريق طبيب شرعي، يقوم في العادة بكتابة سبب الوفاة وفقا لما يراه الضابط، كأن يذكر أن السجين قتل برصاصة طائشة من الخارج، أو تم قصفه من قبل الإرهابيين أو نحو ذلك.

خوفا من اغتيالات..ميليشيات إيران في سوريا تجمد تحركاتها

دبي - العربية.نت.... بعدما بدلت الميليشيات المسلحة الموالية لإيران مواقعها الأسبوع الماضي، ونقلت عتادها العسكري إلى أماكن أخرى شرق سوريا، خوفاً من استهدافها من قبل التحالف الدولي أو طائرات إسرائيلية، عادت وأطلقت نداءات تحذيرية جديدة. فقد أصدرت الميليشيا خلال الساعات الماضية، أوامر لعناصرها في دير الزور للحد من تحركاتهم وعدم مغادرة مقراتهم إلا للضرورة، وذلك تحسباً لاغتيالات محتملة، وفقا لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان. وأضافت المعلومات أن هذه الأوامر صدرت وسط مخاوف من خيانات قد تصدر من عناصر سوريين بين صفوف الميليشيات. كما تابعت أن أتباع إيران يخشون من عدم ولاء هؤلاء السوريين الذين يعملون في صفوفهم، ويتهمونهم بين الحين والآخر بالتعامل مع التحالف الدولي الذي نفذ الكثير من الضربات على مواقعهم ضمن مناطق نفوذه في محافظة دير الزور خلال الفترات السابقة.

تبديل مواقع

أتت هذه التطورات بعدما قررت الميليشيات الإيرانية الأسبوع الماضي، تبديل مواقع منصات صواريخ من مدينة الميادين إلى منطقة جنوب دير الزور، في ظل تحليق متواصل لطائرات مسيرة تابعة للتحالف. كذلك نقلت مدافع إلى مواقع جنوب غربي دير الزور. جاء ذلك بعدما نفذت قوات التحالف عملية إنزال جوي على منزل بريف دير الزور، بالاشتراك مع قوات برية من قوات سورية الديمقراطية "قسد" في منطقة الحاوي ببلدة الشحيل شرق دير الزور. كما اعتقل التحالف شخصين بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم "داعش" خلال عملية الإنزال.

نحو 15 ألف عنصر

يشار إلى أن مواقع الميليشيات الإيرانية تتركز عامة، غرب نهر الفرات في محافظة دير الزور، حيث تحصل على الإمدادات من العراق عبر معبر البوكمال الحدودي. ويقدر عدد من المراقبين وجود نحو 15 ألف عنصر من المجموعات العراقية والأفغانية والباكستانية الموالية لإيران في دير الزور وحدها، وتحديداً المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال الحدودية ودير الزور مروراً بالميادين.

غلاء التدفئة يدفع سكان جنوب سوريا لوسائل بديلة

الملابس القديمة والبلاستيك وروث الحيوان خيار غير القادرين على شراء الوقود

الشرق الاوسط... درعا (جنوب سوريا): رياض الزين... لقي يافعان حتفهما من محافظة السويداء جنوب سوريا، قبل يومين أثناء توجههما إلى قطع أشجار البطم في حوش منطقة اللجاة، شمال غربي السويداء، فتم اعتراضهما من قبل أبناء تلك المنطقة الرافضين للتحطيب من الحرش، ودارت اشتباكات بين الطرفين، راح ضحيتها اليافعان، واعتقل اثنان آخران، أطلق سراحهما بعد مساعٍ محلية في المنطقة. وقال أحد وجهاء منطقة اللجاة لـ«الشرق الأوسط»، إنه بقصد توفير الحطب استعداداً لقدوم فصل الشتاء أو بهدف الاتجار به، فإن الضحية في العملية نفس بشرية أعيتها الظروف السورية القاهرة والمريرة التي دفعت يافعين إلى الاقتراب من منطقة الأحراش وتجاهل التحذيرات المستمرة في هذه المنطقة. ومع اقتراب فصل الشتاء، وبدء استعداد العائلات لقدومه، ارتفعت أسعار لوازم التدفئة من المحروقات والحطب في المنطقة، ما دفع كثيرين إلى عمليات التحطيب الجائر للأشجار الموجودة في الأحراش العامة البعيدة عن الأحياء السكنية، بغرض توفير حطب التدفئة، أو بيعه لادخار مبلغ مالي للشتاء بعد أن وصل سعر الطن الواحد من الحطب إلى مليون و100 ألف ليرة سورية؛ دون التفكير بما تسببه هذه العمليات الجائرة بحق الأشجار من مشكلات بيئية، وبالتوازي مع ارتفاع أسعار الحطب ارتفعت أسعار المحروقات، حيث وصل سعر اللتر الواحد من مادة الديزل (المازوت) المخصص للتدفئة إلى 7 آلاف ليرة سورية في السوق السوداء، وكل عائلة تحتاج بشكل يومي إلى ما لا يقل عن 5 لترات من المازوت للتدفئة، وأكثر من طنَّين من الحطب خلال فصل الشتاء، وكثير من العائلات بدأت بتحطيب أشجارها التي تملكها في حقولها لعجزها عن توفير الحطب أو المحروقات من الأسواق. ويوضح فراس، من ريف درعا، الطريقة التي سوف تتعامل بها العائلات السورية مع هذا الشتاء، وسط الظروف المعيشية والاقتصادية المتردية في البلاد، قائلاً إنه لم يعد يحمل فصل الشتاء في أذهاننا تلك الجلسات الدافئة واللمة الحميمة، خاصة مع التفكير بكيفية توفير أبسط وسائل التدفئة من البرد القارس الذي يحمله الشتاء، ويقابله العجز عن مقاومته، ومعظم العائلات السورية باتت محدودة الدخل وغير قادرة على توفير أساسيات الاستمرار بالحياة. لذا سيكون هذا الشتاء أكثر معاناة، بالنظر إلى التكاليف المادية الكبيرة التي يحتاجها المواطن السوري لتوفير التدفئة لعائلته، إضافة إلى عدم توفر السيولة المادية بيد الناس، فالموظف في القطاعات العامة الحكومية مرتبه الشهري لا يتجاوز 50 دولاراً أميركياً، ويتساءل كيف يمكن تقسيمه على متطلبات المعيشة والمواصلات والتدفئة وغيرها. ومثلهم موظفو القطاع الخاص، وعمال المهن الحرة. ويضيف أن بعض الأشخاص خصصوا صيفهم لجمع المواد البلاستيكية وما تيسر من أغصان الأشجار الصغيرة المرمية على قارعة الطرقات، وجمع الألبسة المهترئة، لاعتمادها بدلاً عن الحطب والمحروقات للتدفئة في الأوقات الأشد برداً في فصل الشتاء. مشيراً إلى أن التقنين سيكون حليف العائلات السورية الفقيرة هذا الشتاء؛ حيث إن إيقاد أي وسيلة تدفئة بالنسبة لهذه العائلات هو ترف، ولن تنعم بإشعال وسيلة التدفئة بشكل يومي، وسوف توفر ما لديها من وسائل التدفئة إلى أيام الشتاء الأكثر برداً، وباقي أيام الشتاء العادية سوف تعتمد على الأغطية الصوفية للتدفئة. بالنسبة للحكومة السورية، فقد اعتمدت منذ سنوات على نظام توزيع مخصصات للسوريين من مادة المازوت بالسعر المدعوم 2500 ليرة سورية للتر الواحد من المازوت المدعوم، وتوزع على كل عائلة مخصصات مؤلفة من 4 دفعات، كل دفعة توزيع تساوي 50 لتراً من المازوت، لكن ذلك يرتبط بتوفير المازوت لدى الدولة، وغالباً ما يحصل خلل أو نقص، ولا يحصل المواطن على 4 حصص، وإنما على حصتين، أي 100 لتر من المازوت المدعوم، أو 3 حصص، أي 150 لتراً من المازوت من مخصصاته، وهذه كمية لا تكفي العائلة لشهر واحد بالقياس إلى استهلاك 5 لترات من المازوت يومياً للتدفئة، وهذا ما يدفع الغالبية من الذين يستلمون حصصهم البسيطة إلى بيعها في السوق السوداء؛ حيث يشتري تجار المحروقات المازوت من العائلات بمبلغ 6000 - 6500 ليرة سورية للتر الواحد، ومن ثم تقوم العائلات باستبدال ثمن حصصهم بشراء وسائل أخرى للتدفئة، مثل الحطب أو الكسيح والجلة. وبالحديث عن الكسيح والجلة، أوضح أبو يوسف، وهو رجل في الستينات من عمره، أنها وسائل تدفئة بدائية قديمة، وأغلب الأجيال الحديثة لم تمر عليها هذه التسمية، فهي عبارة عن البقايا الجافة للحيوانات، كانت تستخدم في الزمن القديم وسيلة للتدفئة، والآن دفعت الأحوال الاقتصادية والمعيشية المتردية في سوريا وغلاء وسائل التدفئة من المازوت والحطب، الأهالي في المناطق الريفية من جنوب سوريا، إلى العودة إلى الوسائل البدائية القديمة باعتبارها أقل تكلفة. مضيفاً أن آخرين سوف يعتبرونها وسيلة مساعدة مع الحطب للتدفئة، لتوفير كميات الحطب المستهلكة. ويبلغ سعر الكسيح والجلة نحو 300 ألف ليرة سورية يتم شراؤها من مزارع الحيوانات. ورغم سلبيات استخدامها، فإن كثيرين من الذين تقطعت بهم السبل وأجبرتهم ظروفهم المادية والمعيشية على عدم توفير وسيلة تدفئة للشتاء، غير آبهين بمضارّها، وجلّ همهم توفير الدفء لأفراد الأسرة وسط هذه الظروف القاهرة. مشيراً إلى أن معظم العائلات في المنطقة الجنوبية كانت تعتمد على الحطب كوسيلة للتدفئة في الشتاء، وفي مثل هذا الوقت من كل عام، كانت العائلات في درعا تتسابق لحجز كميات الحطب استعداداً لفصل الشتاء. وكان يسمى فصل الخير والعطاء، وتنتشر فيه الزراعات السهلية والخضراوات الشتوية، والآن باتت العائلات تراه فصلاً يحمل كثيراً من الأعباء والتكاليف ويضاعف معاناتهم المعيشية.

فشل دخول مئات السوريين إلى الأراضي التركية للهجرة إلى أوروبا

الشرق الاوسط.. إدلب: فراس كرم... بين مؤيد ومعارض لقافلة بشرية نظمها ودعا لها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أُطلقوا عليها اسم «قافلة السلام»، وصل مئات السوريين بينهم أطفال وعائلات صباح الاثنين 12 سبتمبر (أيلول)، إلى الساحة العامة في منطقة باب الهوى الحدودية شمال إدلب؛ لاجتياز الحدود وعبور الأراضي التركية تمهيداً للهجرة إلى أوروبا، وذلك قبيل أن تطوق القوى الأمنية العاملة في إدلب المكان وتجبر المدنيين على العودة إلى ديارهم؛ منعاً لوقوع حوادث على الجانب التركي، وسط حالة من الفوضى والاعتداءات. وأفاد محمد حجازي (28 عاماً) وهو ناشط من محافظة إدلب، بأنه «توافد أكثر من 500 شخص تباعاً، بينهم أطفال ونساء وعدد من العائلات من مناطق مختلفة في شمال غربي سوريا (أغلبهم من النازحين) صباح الاثنين، إلى الساحة العامة في مدينة سرمدا في منطقة باب الهوى القريبة من الحدود السورية التركية شمال إدلب؛ استعداداً للمشاركة فيما سمي (قافلة السلام)؛ بهدف دخول الأراضي التركية واجتيازها بصورة سلمية للهجرة نحو أوروبا». وأضاف «لم يكتب للقافلة النجاح بدخول الأراضي التركية؛ بسبب منعها من قِبل القوى الأمنية العاملة في محافظة إدلب؛ إذ طوقت الأخيرة المنطقة وأقامت حواجز مدعومة بعناصر مسلحين، منعوا المشاركين من الدخول إلى الساحة الرئيسية في المعبر الحدودي (باب الهوى)، وعملت على تفريقهم وإجبارهم على العودة إلى ديارهم منعاً للفوضى وتعريضهم لمشاكل قد تؤدي لمقتل البعض من قبل الجندرما والقوات التركية التي أيضاً هي بدورها استنفرت على الجانب التركي؛ لمنع دخول السوريين إلى أراضيها». وقال مراقبون في شمال غربي سوريا، إن «فكرة الهجرة بدأت بالتسلل إلى أذهان السوريين في مناطق إدلب وأرياف حلب لاستشعارهم أن مصيرهم مجهول، بعد تغير الموقف التركي تجاه النظام السوري والتصريحات التي أطلقها مسؤولون أتراك من بينها تصريح وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، مؤخراً، حول المصالحة مع النظام السوري وتسوية العلاقات السياسية بين الجانبين، إضافة إلى مساعي تركيا الهادفة إلى مصالحة المعارضة السورية مع النظام السوري». وتعد «قافلة السلام» في الأراضي السورية، هي امتداد لحملة هجرة جماعية أعلن عنها لاجئون سوريون في تركيا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أُطلق عليها «قافلة النور»، يجري التحضير لها بهدف الهجرة إلى أوروبا، وقد بلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 40 ألف سوري، بحسب ناشطين سوريين. وتحدث أحد القائمين على حملة «قافلة النور» في تركيا، لـ«الشرق الأوسط»، قائلاً «نظراً للرغبة الشديدة عند اللاجئين السوريين في تركيا بالهجرة إلى أوروبا بحثاً عن حياة آمنة ومستقرة، لاقت فكرة الهجرة الجماعية بطريقة سلمية إلى أوروبا رواجاً كبيراً بين اللاجئين السوريين في تركيا، قبل أن تتطور الفكرة لتصبح مشروعاً إنسانياً تحت اسم (قافلة النور)، وأبدى أكثر من 45 ألف لاجئ سوري في تركيا موافقته ومشاركته في القافلة والهجرة إلى أوروبا من خلال التعليق في الكروب الخاص بالقافلة (الهجرة إلى أوروبا قافلة النور)». عن أسباب رغبة اللاجئين السوريين في تركيا بالهجرة إلى دول أوروبا، قال ناشط بـ«قافلة النور»، إنه «بعد تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية لدى اللاجئين السوريين في تركيا، وعمليات الترحيل القسري للسوريين إلى داخل الأراضي السورية، وتنامي العنصرية وخطاب الكراهية في الشارع التركي ضد السوريين التي وصلت مؤخراً إلى حد القتل والاعتداءات بكل أشكالها من قبل أتراك عنصريين، لم يعد هناك من خيار آخر أمام السوريين سوى الهجرة إلى أوروبا؛ بحثاً عن حياة هادئة وآمنة بعيدة عن القتل والتدمير والقصف والفقر والجوع».



السابق

أخبار لبنان..عون: أغادر القصر اذا كان يوماً طبيعياً..تعطيل نصاب جلسة انتخاب الرئيس... سلاح يمتلكه فريقا الصراع في لبنان..الرياض لباريس: لن نتعاون في لبنان بوجود حزب الله!.. لبنان يتمثل برأسين في الجمعية العامة للأمم المتحدة.. ضوضاء رئاسية في لبنان و.. هدير حرب مؤجَّلة..رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نصر الله أكثر حكمة من المبادرة إلى حرب.. اليونيفيل تتراجع: مستمرون بالتنسيق مع الجيش..إقامة مجانية للعراقيين في لبنان لمدة شهر قابلة للتمديد حتى 3 أشهر..لبنان يدقق في إحداثيات النقاط البحرية مع إسرائيل.. ارتفاع كبير في أسعار المحروقات بلبنان بعد رفع الدعم عنها..اشتباكات مرعبة في معقل "حزب الله"..ما سببها؟..

التالي

أخبار العراق..وصف الصحابة بالعصابة.. منشد شيعي شهير يغضب سنة العراق.. قصيدة للمنشد باسم الكربلائي تثير غضباً شعبياً وسياسياً في العراق..القوى السياسية العراقية تبحث صياغة خطة لعرضها على الصدر..المالكي: لا حلّ ولا انتخابات..بل حكومة مكتملة الصلاحيات..موالون لـ«التنسيقي» يستعدون للانتشار تحسباً لاحتجاجات مرتقبة لـ«الصدريين»..مقتل 4 جنود أتراك شمال العراق..القبض على 8 متطرفين في النجف..العراق..الخراب العظيم..

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,181,879

عدد الزوار: 7,622,884

المتواجدون الآن: 0