أخبار دول الخليج العربي..واليمن..أكثر من 26 ألف نازح داخلي في اليمن بالنصف الأول من 2023.."منافع متبادلة".. ما أسباب زيارة ولي العهد السعودي المتوقعة لبريطانيا؟..فيصل بن فرحان يبحث مع بلينكن المستجدات الإقليمية والدولية..«التعاون الإسلامي» ترحب بدعوة البرلمان الأوروبي إلى الاعتراف بدولة فلسطين..

تاريخ الإضافة السبت 15 تموز 2023 - 5:08 ص    عدد الزيارات 725    التعليقات 0    القسم عربية

        


استهداف حوثي لمحطات التوليد التجارية بغرامات تصل إلى 45 ألف دولار..

الشرق الاوسط...ضمن حملة منظمة اجتاحت عدداً من القطاعات الحيوية ومختلف الفئات والشرائح اليمنية، يستهدف الحوثيون ملاك محطات توليد الطاقة الكهربائية، وفق مصادر أفادت بإلزام الجماعة ملاك 112 منشأة كهربائية بدفع غرامات تتراوح بين 10 آلاف و45 ألف دولار. الاستهداف الأخير للجماعة أعقبه لقاء عُقِد في صنعاء يوم العاشر من يونيو (حزيران) 2023، جمع محمد البخيتي وزير الكهرباء بحكومة الانقلابيين غير المعترف بها دولياً، ومحمد الديلمي منتحل صفة النائب العام لدى الحوثيين، وخصص لما سمي بتنسيق جهود استهداف الجماعة لما تبقى من العاملين بقطاع الكهرباء في مناطق سيطرتها. وفي اللقاء سلم الوزير الانقلابي النائب الحوثي قائمة بأسماء المئات من ملاك محطات الطاقة التجارية غير الموالين لهم، داعياً النيابة الحوثية لإصدار توجيهات مستعجلة للجهات التابعة لها تحض على التعاون معهم وشن حملات تعسف وضبط بحق ملاك المحطات بحجة مخالفة التعليمات. وحسبما نقلت وسائل إعلام الجماعة، شدد البخيتي على الإسراع بالتنسيق بين الوزارة والنيابة العامة الواقعتين تحت قبضة الميليشيات لتنفيذ ما سماها حزمة إجراءات جديدة تستهدف ما بقي من العاملين في قطاع الكهرباء التجارية. وأكد القيادي في الجماعة انتهاء الوزارة الحوثية من إعداد تلك الإجراءات التي وصفها بـ«الفنية»، بينما أكدت مصادر لـ«الشرق الأوسط» أن ظاهرها تنظيم عملية توليد وتوزيع وبيع الطاقة، وباطنها فرض الجماعة كامل السيطرة على ما تبقي من ذلك القطاع. وتتضمن بعض تلك الإجراءات فرض الجماعة ما يسمى «غرامات» ضد ملاك المحطات لمخالفتهم التعليمات، حيث يتم إجبارهم من قبل القضاء والنيابة الحوثيين على دفع ما يفرض عليهم من مبالغ.

حملة إغلاق وغرامات

كشفت عاملون في وزارة الكهرباء الحوثية في صنعاء لـ«الشرق الأوسط»، عن إحالة الميليشيات خلال الشهور الأربعة الأولى من هذا العام نحو 225 منشأة كهربائية تجارية من أصل 400 إلى النيابة العامة، أحالت الجماعة منها 112 منشأة في مناطق سيطرتها إلى القضاء التابع لها، وصدر ضد ملّاكها أحكام حوثية تلزمهم دفع غرامات بسبب مخالفات تتراوح بين 10 آلاف دولار، و45 ألف دولار. وشنت ما تسمى باللجنة الرئيسية لمولدات الكهرباء الخاصة المستحدثة من قبل الجماعة في الآونة الأخيرة العشرات من حملات التعسف الميدانية ضد ملاك المحطات في صنعاء ومدن أخرى، أسفرت عن إغلاق 234 محطة من أصل 400، بزعم ارتكاب ملاكها مخالفات، حسب المصادر وسبق أن توعد الانقلابيون قبل عدة أيام ملاك المحطات بتنفيذ حملة واسعة ضدهم، في حين جدد ملاك المحطات اتهامهم للميليشيات بـ«التمييز والعنصرية والكيل بمكيالين من خلال تعمد استهدافها المنظم لملاك المحطات غير الموالين لها رغم التزام كثير منهم بالتعليمات، وتجاهلها لآخرين رغم مخالفاتهم الكبيرة فقط لأنهم ينتمون إليها». وكانت الميليشيات نفذت قبل أسابيع حملة استهداف طالت بالتعسف والإغلاق 6 محطات تجارية في المناطق الثانية والثالثة في صنعاء، بذريعة عدم التزام ملاكها بالتسعيرة المقررة، وإلغاء ما يسمى الاشتراك الشهري. ولفت عاملون في محطات طالها الاستهداف الحوثي إلى تكثيف الميليشيات في تلك الفترة من حملاتها الميدانية بحق المحطات وملاكها في صنعاء وضواحيها، رغم التزام أغلبهم بالتعليمات الحوثية. واستثنت الجماعة بحملاتها تلك التجارَ الموالين لها ممن أنشأت لهم في السابق عشرات المحطات بصورة مخالفة، ومن دون تراخيص رسمية. وأكد العاملون أن الميليشيات سرعان ما عادت بعد ساعات قليلة من إغلاقها عدداً من المحطات إلى السماح بإعادة تشغيلها، بعد أن فرضت عليهم دفع أتاوات مالية.

أكثر من 26 ألف نازح داخلي في اليمن بالنصف الأول من 2023

أغلب الأسر نزحت من محافظة الحديدة وبنسبة 20%، تليها محافظة مأرب بنسبة 17%

العربية.نت - أوسان سالم .. أفاد تقرير حكومي أن أكثر من 26 ألف شخص نزحوا داخلياً في اليمن، خلال النصف الأول من العام الجاري 2023. وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن، في تقريرها الشهري لتتبع حركة النزوح الداخلي، إنها رصدت نزوح أكثر من 4700 أسرة مكونة من 26000 فرد، خلال الفترة من 1 يناير وحتى 30 يونيو 2023. وأضاف التقرير أن الأسر النازحة في الشهر الماضي نزحت من 20 محافظة، وتوزعت على عشر محافظات. وأشار إلى أن شهر يونيو الماضي لوحد، شهد نزوح داخلي لـ541 أسرة تتألف من 2693 شخص، أغلبها نزحت لأول مرة (458 أسرة مؤلفة من 2302 فرداً)، فيما نزحت 83 أسرة (391 فرداً) للمرة الثانية. وأوضح التقرير الشهري، أن أغلب هذه الأسر نزحت من محافظة الحديدة وبنسبة 20%، تليها محافظة مأرب بنسبة 17%، ثم محافظة تعز بنسبة 11%، أما محافظة إب فقد سجلت ما نسبته 10% من إجمالي النزوح المسجل خلال فترة التقرير، أما بقية النسبة فقد توزعت على محافظات شبوة وذمار وريمة والبيضاء والضالع وعمران وأمانة العاصمة وحجة. وأوردت الوحدة التنفيذية، في تقريرها أنها رصدت، خلال فترة التقرير، مغادرة 10 أسر (53 فرداً) من مناطق نزوحها الحالية، بالإضافة إلى عودة 110 أسرة أخرى (563 فرداً) إلى مواطنها الأصلية.

رحيل كاتم أسرار رؤساء اليمن

الشرق الاوسط...عدن: محمد ناصر

غيب الموت العميد علي الشاطر، أحد أبرز رجال الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، والصندوق الأسود لثلاثة من الرؤساء الذين حكموا شمال البلاد، حيث عمل معهم من خلال دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة، وهي الذراع الإعلامية لكل من كان يحكم هذا الجزء من اليمن قبل توحيدها في عام 1990. وحسب إفادة معاصريه، فقد كان الشاطر الدينامو المحرك لدائرة التوجيه المعنوي بعد وصول الرئيس الحمدي إلى السلطة في صنعاء عام 1974، وصحيفة «13 يونيو» التي كانت تصدر عن الدائرة. قبل أن يتم تغيير اسمها في عهد صالح إلى صحيفة «26 سبتمبر»، لكن الشاطر عانى خلال السنوات الأخيرة من الإجراءات التي طالته من قبل ميليشيات الحوثي، التي وصلت حد إحالته إلى محاكمة عسكرية في دعوى زائفة أنه كان عضواً بحكم موقعه في الجيش ضمن لجنة عسكرية يمنية أميركية تولت شراء الأسلحة الثقيلة من أيدي القبائل، وتدميرها، خصوصاً الصواريخ الحرارية المحمولة على الكتف خشية وقوعها بيد جماعات إرهابية، حيث كان تنظيم «القاعدة» ينشط في البلاد. هذا الرحيل الذي حدث في العاصمة الأردنية عمّان، يوم الأربعاء، يطوي صفحة من الصفحات المهمة في اليمن، إذ كان الرجل شاهداً على فترة من الصراع التي شهدها شمال البلاد، وخلالها اغتيل الرئيسان إبراهيم الحمدي ومن بعده الرئيس أحمد الغشمي في ظروف غامضة، وكان مطلعاً على تفاصيل ما دار في تلك الفترة، ورافق الرئيس صالح منذ تسلمه الحكم إلى أن غادره وظل وفياً له بعد ذلك حتى اغتياله على يد ميليشيات الحوثي بعد أن دعا لانتفاضة شعبية ضد مشروعهم الطائفي السلالي. ولكنه لم يدون مذكراته عن فترة حكم الحمدي والغشمي ولا تفاصيل اغتيالهما، كما أنه أو من خلال قربه الكبير من الرئيس صالح يعرف تفاصيل دقيقة ومكتملة عن ثلاثة عقود من تاريخ البلاد، وهو ما سيفقد المؤرخين والباحثين والمهتمين شهادة واحد من أهم المقربين جداً من صناعة القرار.

بصمات مهنية

يقول الكاتب الصحافي حسن العديني، إن الشاطر رجل من النادرين، تختلف معه وتصادمه، ثم لا تجد إلا أن تصادقه، ويذكر أنه رجل لا يقطع حبال الود، ويصفه بأنه إداري من طراز فريد وخبير مدهش في الأمور الفنية بالعمل الصحافي من المطبعة إلى الإخراج، وكذلك في القراءة وتقييم الأعمال، ويؤكد العديني أن أرشيف صحيفة «26 سبتمبر» التي كان الشاطر يرأسها من أدق الأرشيفات في الصحافة والسياسة، وتمنى ألا يضيع هذا الأرشيف. فيما يقول عبد الرحمن بجاش رئيس تحرير صحيفة «الثورة» الحكومية سابقاً، إن الشاطر كان في إدارة التوجيه المعنوي قاسياً، حيث تستدعي الوظيفة القسوة، فلا فصال في هذا، لأن أي عمل مرتبط بالإعلام يضعك أمام خيارين، إما أن تكون هنا أو تكون هناك. ويقول بجاش إنه في التوجيه المعنوي يمكنه أن يشهد أن الشاطر أسس وبنى مؤسسة قوية مالياً وإدارياً، وأنه حوّل صحيفة «سبتمبر» إلى مقصد يذهب إليه من اهتم بمعرفة أسرار الحكم في هذه البلاد وكذا النخبة الحاكمة، وأنه كان ذكياً واستفاد، لكنه ترك التوجيه خزانته ممتلئة وإمكاناته كبيرة، في وقت ترك غيره مكانه وقد باع حتى الصحون. ولم يقتصر تأثير الشاطر على جوانب العمل الإعلامي العسكري بل إنه أهل كادراً كبيراً من الفنيين كانت معظم، إن لم تكن كل الصحف اليمنية المستقلة والحزبية، تستفيد من هذا الكادر في الإخراج الصحافي وفي التصوير، وأسس الفرقة الفنية العسكرية وفرق الرقص الشعبي، وأسس قناة تلفزيونية عسكرية، كما عمل من خلال موقعه والإمكانات المتوفرة لدى دائرة التوجيه المعنوي على إصدار المئات من الكتب، لعل أهمها كتب وثائق الثورة في اليمن 26 سبتمبر (أيلول)، و14 أكتوبر (تشرين الأول)، إلى جانب الموسوعة الموسيقية التي هي أحد أهم المراجع للموسيقى في اليمن.

نعي واسع

القيادة اليمنية نعت الشاطر، وأثنت على أدائه طوال سنوات خدمته في الجيش، وأشادت بالتزامه الصارم بالنظام الجمهوري حتى آخر أيام حياته، حيث أكد رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أن الرجل ترك بصمة واضحة في مسار بناء المؤسسة العسكرية، وجهازها الإعلامي بصفته مديراً لدائرة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة اليمنية على مدى سنوات طويلة من عمر النظام الجمهوري، وظل مخلصاً للنظام الجمهوري حتى آخر رمق من حياته. فيما قال العميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي، إن اليمن فقد برحيل الشاطر هامة وطنية وعَلماً من أعلام جيل الثورة والجمهورية، الذين كانت لهم بصمات في تاريخنا المعاصر. ووصفه بأنه كان قائداً عسكرياً محنكاً وإدارياً متميزاً، جعل من دائرة التوجيه المعنوي قلعة من قلاع الجمهورية تتصدر قيادة المعركة الفكرية لمواجهة قوى التخلف والظلام. ورأى فيه مدرسة إعلامية متميزة وكاتباً مرموقاً كرس فكره وقلمه لخدمة قضايا شعبنا، ولديمومة الثورة وانتصار الجمهورية، وظل على العهد وباراً بشرف القسم الذي قطعه على نفسه إلى أن وافاه الأجل. بدوره، عدَّ وزير الإعلام والثقافة اليمني معمر الإرياني رحيله خسارة لأحد أبطال اليمن الميامين الذين خدموا الوطن بكل جهد وتفانٍ وإخلاص، وقال إنه كان نموذجاً لرجل الدولة والعسكري المنضبط والإداري الناجح والسياسي الفذ والمثقف والأديب والكاتب الموسوعي. ‏ وحسب الإرياني، فإن الشاطر عانى في آخر سنوات حياته كباقي أبناء الشعب اليمني وقيادات الدولة والنخب السياسية والثقافية من بطش وإجرام ميليشيا الحوثي، حيث وضع تحت التهديد الدائم وقيد الإقامة الجبرية في منزله بالعاصمة المختطفة صنعاء، ومنع من السفر وتلقي العلاج اللازم حتى تفاقمت حالته الصحية.

"منافع متبادلة".. ما أسباب زيارة ولي العهد السعودي المتوقعة لبريطانيا؟

الحرة / ترجمات - واشنطن, الحرة / وكالات – واشنطن... وجهت بريطانيا دعوة لولي العهد السعودي،، الأمير محمد بن سلمان، في زيارة يتوقع أن تتم قبل نهاية العام الحالي، مع توقعات بأن تشمل اتفاقات قد تصب في مصلحة الطرفين، بحسب ما نقلته صحيفتا "الغارديان" وفاينانشال تايمز". ونقلت صحيفة "فايننشال تايمز"، الجمعة، عن مصادر مطلعة، أن الزيارة من المتوقع أن تتم، في أكتوبر أو نوفمبر، إذ تم توجيه الدعوة ولكن لم يتم الاتفاق على التجهيزات الدقيقة لها، وهو ما أكده مسؤول رسمي أيضا. وفي حال حدوث الزيارة الرسمية لولي العهد السعودي لبريطانيا، ستكون الأولى منذ حادثة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي قبل نحو خمس سنوات في قنصلية بلاده في إسطنبول. وتقول الصحيفة إن هذه الزيارة ستكون "أحدث علامة على ترحيب الدول الغربية بعودة الأمير محمد بن سلمان لتطوي حادثة مقتل خاشقجي"، على الرغم من المخاوف حول سجل حقوق الإنسان في السعودية. وكانت آخر زيارة لولي العهد السعودي لبريطانيا، في مارس عام 2018، أي قبل نحو ستة أشهر من مقتل خاشقجي، والتي صاحبتها مشاركة نحو 200 شخص في تظاهرة احتجاجية امام مقر رئاسة الحكومة البريطانية احتجاجا على زيارة الأمير محمد بن سلمان، بسبب الحرب التي تخوضها الرياض في اليمن حينها.

الرياض أم لندن.. من يحتاج الآخر؟

ولم يحدد مسؤول حكومي بريطاني أسباب أو توقيت الزيارة، وقال: "الأمر متروك لهم، نظرا لأننا نحتاج لهم أكثر مما يحتاجون إلينا". وحددت الصحيفة مجموعة من الأسباب التي تدفع إلى تعزيز العلاقات بين الرياض ولندن، والتي في مقدمتها محاولة بريطانيا للبحث عن تعزيز الاستثمارات خاصة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، حيث تتجه أنظارها نحو دول الخليج. خلال العامين الماضيين تعهد الإمارات وقطر باستثمار 10 مليارات جنيه في بريطانيا من خلال الصناديق السيادية، فيما أعلنت البحرين مؤخرا عن استثمار قيمته مليار جنيه في المملكة المتحدة. وقاد صندوق الاستثمارات العامة السعودية تحالفا لشراء نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم، في عام 2021، فيما افتتح صندوق الثروة السيادي السعودي مكتبا في لندن، العام الماضي. كما أن بريطانيا تسعى لإبرام اتفاقية تجارة حرة مع مجلس التعاون الخليجي الذي يضم: السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين وعُمان، إذ أنها أجرت عدة جولات مفاوضات في هذا الإطار. وفي حال الوصول لاتفاقية تجارة حرة، قد يعني ذاك زيادة التبادلات بـ 16 في المئة على الأقل، ما يعني زيادة إيرادات الاقتصاد البريطاني بأكثر من 1.6 مليار جنيه، بحسب تقرير نشرته صحيفة الغارديان. وبلغت قيمة التبادلات التجارية بين المملكة المتحدة ودول الخليج أكثر من 30 مليار جنيه، عام 2020، وفقا للحكومة البريطانية التي تعتبر أن "اتفاقا تجاريا موسعا سيسمح لعلاقاتنا بالارتقاء"، بحسب وكالة فرانس برس. ويشير تقرير الغارديان إلى أن السعودية قد يكون لها مصالح لإتمام هذه الزيارة وفي مقدمتها سعي الرياض إلى كسب تصويت بريطانيا، في نوفمبر المقبل، على استضافه معرض إكسبو 2030 الذي تنافسها عليها إيطاليا. ويشكل عام 2030 نقطة تحول هامة للسعودية والتي ستتحقق فيها "رؤية السعودية 2023" والتي تعتمد على تنويع مصادر الدخل والاقتصاد بعيدا عن إيرادات النفط. بولي تروسكوت من منظمة العفو الدولية، انتقدت الزيارة المتوقعة وقالت للغارديان إن مد بريطانيا للسجادة الحمراء أمام زيارة ولي العهد السعودي تعني قدرته على "استخدام الزيارة لإعادة تأهيل نفسه ضمن المسرح العالمي". وأضافت "يبدو أن تنظيم الزيارة يأتي في وقت تتزامن فيه مع حادثة مقتل خاشقجي قبل 5 سنوات.. في جريمة تم التستر عليها بشكل أساسي من قبل السلطات السعودية". وفي عام 2018، انتقدت ورقة بحثية نشرها معهد السياسات لمجموعة أكسفورد للأبحاث ما أسمته "نفوذا للسعودية في التأثير على بريطانيا"، معتبرة أن لندن تقدم "غطاء دبلوماسيا للسعودية" ما يشكل تقويضا لمبادئ الليبرالية على المستوى الدولي. وأشارت إلى أن الفوائد الاقتصادية لبريطانيا من السعودية محدودة و"مشكوك فيها"، فيما تتكبد لندن تكاليف على حساب سمعتها نتيجة لعلاقاتها مع الرياض.

فيصل بن فرحان يبحث مع بلينكن المستجدات الإقليمية والدولية

الخارجية الأميركية: بلينكن ووزير الخارجية السعودي بحثا جهود إنهاء الصراع في السودان

العربية.نت... أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، مساء الجمعة، اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن. وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، جرى خلال الاتصال، استعراض أوجه توطيد العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية وتعزيزها في مختلف المجالات. كما ناقش الوزيران المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها، بحسب "واس". من جهتها، قالت وزارة الخارجية الأميركية الجمعة إن بلينكن ونظيره السعودي أكدا على التزامهما المشترك بإنهاء الصراع في السودان. وذكرت الوزارة في بيان أن الوزيرين أكدا أيضاً خلال اتصال هاتفي على الالتزام بتلبية "الاحتياجات الإنسانية للشعب السوداني".

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يؤكدان التزامهما بإنهاء صراع السودان

الراي.. قالت وزارة الخارجية الأميركية إن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان أكدا خلال اتصال هاتفي اليوم الجمعة التزامهما المشترك بإنهاء الصراع في السودان وتلبية الاحتياجات الإنسانية هناك. وتسبب القتال الذي اندلع في 15 أبريل نيسان في نزوح مدنيين من العاصمة السودانية وتسبب أيضا في هجمات بدوافع عرقية في منطقة دارفور. ولم تنجح جهود الوساطة الإقليمية والدولية حتى الآن في إنهاء القتال.

تسريع تطوير الموارد التي يجري تعدينها بالفعل في المملكة مثل النحاس والحديد والزنك..

طوكيو: اليابان والسعودية تسعيان لاستثمارات مشتركة في التنقيب عن الأتربة النادرة

الراي.. أعلنت طوكيو، اليوم الجمعة، بأنه من المتوقع اتفاق رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم الأحد على استثمار مشترك لتطوير موارد الأتربة النادرة. وذكرت صحيفة نيكي أن اليابان ستساعد أيضا في تسريع تطوير الموارد التي يجري تعدينها بالفعل في السعودية مثل النحاس والحديد والزنك.

«التعاون الإسلامي» ترحب بدعوة البرلمان الأوروبي إلى الاعتراف بدولة فلسطين

الراي.. رحبت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الجمعة، بدعوة البرلمان الأوروبي الموجهة للدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين وحماية حل الدولتين. وأشادت المنظمة في بيان صحافي أيضا بتأكيد البرلمان الأوروبي على أهمية إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووقف جميع الأنشطة الاستيطانية باعتبارها غير شرعية بموجب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية مثمنة أيضا دعم البرلمان لعمل المحكمة الجنائية الدولية المستمر للنظر في جرائم الحرب المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة. ووصفت المنظمة الإسلامية موقف البرلمان الأوروبي بأنه «تاريخي» داعية دول الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وكان البرلمان الأوروبي اعتمد في اجتماع بمقره في مدينة (ستراسبورغ) الفرنسية الأول من أمس الأربعاء بأغلبية 338 عضوا مقابل اعتراض 195 عضوا وامتناع 102 عن التصويت قرارا يدعو فيه إلى دعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية من حيث المبدأ وعبر خلاله عن دعمه القوي لحل الدولتين على أساس حدود عام 1967 مع إقامة دولتين ديمقراطيتين تتمتعان بالسيادة تكون القدس عاصمتهما المشتركة.



السابق

أخبار العراق..مسؤولون عراقيون يدافعون عن صفقة "النفط مقابل الغاز" مع إيران..صحافيو العراق يخشون استيلاء «الحشد الشعبي» على مقراتهم..

التالي

أخبار مصر وإفريقيا..مصر تغامر بتفاقم التضخم.. تحذير من إجراء تعتمده السلطات..ما الفُرص المتاحة للتوافق المصري- السوداني- الإثيوبي في «سد النهضة»؟..«قوائم الإرهاب» المصرية..هل تُمهّد لترحيل «إخوان الخارج»؟..منظمات حقوقية تتهم الدعم السريع باحتجاز 5000 شخص بالخرطوم..إنتاج النفط متوقف بـ4 حقول ليبية.. ومكان بومطاري ما زال مجهولا..تونس تفرج عن معارضين اتُهما «بالتآمر» على أمن الدولة..ناشطون جزائريون يستعيدون حريتهم بعد إلغاء تهمة الإرهاب..المغرب والاتحاد الأوروبي يؤكدان استمرارية «اتفاقية الصيد البحري»..هل "يحرج" بوتين جنوب افريقيا ويشارك "حضورياً" بقمة بريكس؟..الرئيس الكيني يحظر تظاهرات المعارضة والأمم المتحدة تبدي قلقها..لماذا صعّدت التنظيمات «المتطرفة» ضد المدنيين في مالي؟..

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,157,260

عدد الزوار: 7,622,549

المتواجدون الآن: 1