أخبار العراق..الخصاونة : ننسق مع العراق لمواجهة المخدرات..السوداني: الأردن مُكملنا الاقتصادي..حراك مستمر لعزل رئيس البرلمان العراقي قبيل الانتخابات المحلية..بعد الاحتجاجات على "حرق المصحف".. طاقم الدنمارك الدبلوماسي يغادر العراق..

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 تموز 2023 - 4:34 ص    عدد الزيارات 643    التعليقات 0    القسم عربية

        


تعاون لحل أزمات الإقليم وتحقيق استقرار المنطقة..

الخصاونة : ننسق مع العراق لمواجهة المخدرات.. السوداني: الأردن مُكملنا الاقتصادي

أسامة مهدي ... إيلاف من لندن: أكد العراق والأردن الاثنين تعزيز تعاونهما لمواجهة الإرهاب والمخدرات وتوسيع علاقاتهما في مجال الطاقة وأشارا إلى أن هناك مشاريع واعدة تجمعهما مع مصر ضمن المجلس التنسيقي للبلدان الثلاثة. وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره العراقي محمد شياع السوداني في بغداد اليوم، في ختام اجتماعات اللجنة العراقية الأردنية المشتركة، أكد رئيس الوزراء الأردني بشر هاني الخصاونة على أهمية التنسيق العسكري مع العراق لمحاربة الإرهاب. وقال إن" العلاقات العراقية الأردنية متجددة"، منوهاً إلى أن العراق والأردن يعانيان من المخدرات ولا بد من تعزيز التعاون لمواجهة هذا التهديد".. وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع بحث الاحتياجات العراقية للطاقة المتجددة. وحول الآليات الثلاثية التي تجمع الأردن مع العراق ومصر ضمن مجلس التعاون المشترك الذي يجمع البلدان الثلاثة، قال الخصاونة أنه قد تم بحث هذه الآليات وضرورة تنفيذها.. ونوّه الى أن المرحلة الثانية من الربط الكهربائي الأردني مع العراق تسير بشكل متسارع.

الأردن ساحة مكملة للاقتصاد العراقي

ومن جهته أكد السوداني أن الأردن ساحة مكملة ومندمجة مع الاقتصاد العراقي ونطمح لتوسعة هذا التعاون وزيادة الرحلات الجوية بين العراق والأردن. وأشار الى أن هناك مشاريع ومقترحات واعدة ستعود بالنفع على العراق والأردن ومصر وهي قيد النقاش" كما نقلت عنه الوكالة العراقية الرسمية.. وقال "وجهنا الأجهزة المختصة في العراق والأردن بتقديم التسهيلات للتجارة بين البلدين". وأضاف أن" الحكومة العراقية تؤكد على سياسة التوازن في المنطقة".. مبيناً أن" العراق يؤكد على رفع مستوى التواصل بالمنطقة". وشدد السوداني على دعم القطاع الخاص العراقي والأردني، منوهاً الى أنه تم خلال الاجتماعات التأكيد على ضرورة تنفيذ مشاريع محورية بينها المدينة الصناعية. واعتبر السوداني أن الإساءة للقرآن الكريم لا تمثل قيمة لحرية التعبير وتؤسس للكراهية. وقال أن"التجاوز الواضح في حرق القرآن الكريم لا يمثل أي قيمة لحرية التعبير".

بيان مشترك

وصدر عن المباحثات بيان مشترك حصلت "إيلاف" على نصه التالي:

في إطار العلاقات الأخوية التي تجمع جمهورية العراق والمملكة الأردنية الهاشمية وتأكيداً على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين وتعزيزاً لسبل التعاون وزيادة آليات التنسيق ضمن المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية والأمنية وغيرها، وارتقاءً بالجهود المشتركة وسعياً لتحقيق التكامل الاستراتيجي بين البلدين عُقد في بغداد لقاء جمع دولة المهندس محمد شياع السوداني، رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق بأخيه دولة الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء ووزير الدفاع للملكة الأردنية الهاشمية.

علاقات استراتيجية

أكد الجانبان متانة واستراتيجية العلاقة الأخوية التاريخية الوطيدة، التي تربط البلدين الشقيقين والتي تشكل نموذجاً فريداً للأخوة الراسخة المبنية على الاحترام وتطابق وجهات النظر والتطلع لمزيد من التعاون والتنسيق المشترك للتعامل مع جميع التحديات والرغبة المشتركة في تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية نحو آفاق أرحب وأوسع، خدمة للمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين. وأكد الأردن أهمية العراق وأمنه ركيزةً أساسيةً للمنطقة، ودعمه جهود الحكومة العراقية في تحقيق طموحات الشعب العراقي بعد الانتصار التاريخي الذي حققه العراق الشقيق على العصابات الإرهابية. وأكد الأردن، أيضاً، وقوفه المطلق إلى جانب العراق الشقيق في هذه الجهود.

فلسطين وسوريا والأماكن المقدسة

بحث الجانبان قضايا عربية عديدة، في مقدمتها القضية الفلسطينية، وجهود حل الأزمة السورية، وأكدا استمرار العمل والتنسيق والتشاور في جهودهما؛ لحل الأزمات الإقليمية وخدمةً للقضايا والمصالح العربية، بما يحقق أمن واستقرار المنطقة. شدد الجانبان على التنديد بتكرار ممارسات حرق المصحف الشريف، التي أثارت حفيظة ومشاعر المسلمين في كل انحاء العالم، ومطالبة الدول باحترام مشاعر ومقدسات الآخرين ودعوة الدول إلى تحمُّل مسؤولياتها في مواجهة كل الأفعال المسيئة، التي تغذي مشاعر الكراهية والعنصرية.

الوصاية الهاشمية

أكد العراق أهمية الوصاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، ودورها في حماية هذه المقدسات والحفاظ على هويتها العربية الإسلامية والمسيحية وعلى الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها.

التبادل التجاري

تركزت المباحثات على آليات النهوض بحجم التبادل التجاري وأهمية توسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، ودعم دور القطاع الخاص في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين في مجالات الصناعة والطاقة والاستثمار والنقل والزراعة والبيئة ومجالات الصحة والتعليم، بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وخلص الجانبان إلى تأكيد أهمية تذليل العقبات التي تقف عائقاً أمام الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية وضرورة العمل المشترك نحو تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية، ركيزةً أساسية داعمة لهذه العلاقات..

تأكيد أهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات الدورة (29) للّجنة المشتركة العراقية الأردنية والوثائق التي تم التوقيع عليها في نهاية أعمالها.

مجلس التعاون العراقي المصري الأردني

ضمِن الإطار الثلاثي التأكيد على اتخاذ الإجراءات اللازمة بتنفيذ مخرجات القمم الثلاثية العراقية الأردنية المصرية، التي أُقيم آخرها في بغداد بتاريخ 27/6/2021 وأهمها تنفيذ مشروعات وخلق شراكات تُعنى بتحقيق أقصى استفادة من مذكرة التفاهم للتكامل الصناعي (العراقي، الأردني، المصري) التي دخلت حيز التنفيذ في البلدان الثلاثة. استعرض الجانبان آخر المستجدات والتطورات، في ما يخص تقدم سير العمل في مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة، وحثّ الشركة العراقية الأردنية للصناعة، المملوكة مناصفةً للحكومتين العراقية والأردنية والمكلفة بتنفيذ مشروع المدينة الاقتصادية، على استمرار العمل بوتيرة متصاعدة لبدء تنفيذ المشروع على أرض الواقع وفق الجدول الزمني المحدد.

التعاون في مجال الطاقة

شدد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون في مجال الطاقة واستعراض الإجراءات المتخذة من قبل البلدين لإتمام مشروع الربط الكهربائي المرحلة الاولى: (تزويد منطقة الرطبة في الجانب العراقي على جهد 132 ك. ف)، والمرحلة الثانية: (تزويد منطقة القائم في الجانب العراقي على جهد 400 ك.ف.)، مع التأكيد على بذل جميع الجهود للانتهاء من عملية الربط وفق الجدول الزمني المحدد، كما تم بحث آخر المستجدات في ما يخص مدّ خط أنبوب لتصدير النفط العراقي عبر أراضي المملكة الأردنية الهاشمية من ميناء العقبة، كمنفذ إضافي لتصدير النفط العراقي عبر الأراضي الأردنية والترحيب بتمديد مذكرة التفاهم لتزويد الجانب الأردني بالنفط العراقي ودراسة إمكانية زيادة الكمية المجهزة من النفط، بحسب الإمكانات الفنية واللوجستية. كما تمّ التوافق على تسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول من خلال سفارتي البلدين وبأسرع وقت ممكن.

التأكيد على أهمية رفع مستوى الأمن الغذائي وتعزيز التكامل الغذائي وزيادة المخزون الاستراتيجي للسلع الستراتيجية في البلدين.

في المجال الصحي، أكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في جميع أوجه التعاون الصحي والدوائي، ومنها التسجيل المتبادل للأدوية بين البلدين وتسهيل تسجيل الأدوية العراقية في الأردن كما اتفق الطرفان على الاعتراف المتبادل بالزمالات الطبية الوطنية في كلا البلدين.

الاستثمار

في مجال تعزيز ودعم الاستثمار، قام الجانبان باستعراض البيئة الاستثمارية في البلدين والتوافق على تشكيل فريق عمل عراقي - أردني مشترك يُعنى بالشأن الاستثماري بهدف التسهيل على المستثمرين من الجانبين، وتسريع الإجراءات المرتبطة باستثماراتهم في كلا البلدين. في مجال النقل، أكد الجانبان أهمية قطاع النقل في البلدين، محفزاً أساساً في دعم النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل وحث المعنيين بمجال النقل في البلدين، لتكثيف التواصل وبصورة دائمة لحل جميع الإشكاليات المحدودة التي تواجه القطاع في البلدين، كما تم استعراض مشاريع التنمية الاقتصادية العراقية، مثل مشروع البصرة عاصمة العراق الاقتصادية، ومشروع طريق التنمية العراقي ومستوى التقدم المحرز فيهما.

حراك مستمر لعزل رئيس البرلمان العراقي قبيل الانتخابات المحلية...

"تمدد نفوذ الحلبوسي في مفاصل الدولة خصوصاً في محافظة الأنبار مثل مبعث الخشية للإطار التنسيقي"

اندبندنت عربية..أحمد السهيل ... يلقي "الإطار التنسيقي" الكرة في ملعب القوى السنية مع اعتماده على سردية أن مناصب الرئاسات الثلاث تعد من حصص المكونات ...

يواجه رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي أخيراً واحدة من أصعب المراحل في حياته السياسية، مع عزم قوى سنية على الإطاحة به بالتفاهم مع قوى "الإطار التنسيقي" التكتل الأكبر الموالي لإيران. ومنذ تشكيل الحكومة العراقية برئاسة محمد شياع السوداني في أكتوبر (تشرين الأول) 2022 صعدت الميليشيات الموالية لإيران لهجتها إزاء رئيس البرلمان، على خلفية "التحالف الثلاثي" الذي عقده مع التيار الصدري قبل انسحاب الأخير في أغسطس (آب) 2022. ودخلت قوى سنية عدة على خط الخلافات بين رئيس البرلمان والقوى الموالية لإيران، في مسعى منها إلى شغل مساحة في الحراك السياسي السني مع اقتراب الانتخابات المحلية.

بوادر أكثر جدية

وتبدو بوادر الحراك باتجاه عزل الحلبوسي أكثر جدية في الفترة الأخيرة، خصوصاً مع الحديث المتكرر من شخصيات سياسية سنية عن الوصول إلى مراحل غير مسبوقة في سياق تحقيق هذا المسعى. وتحدث السياسي السني قتيبة الجبوري عن "تشكيل القوى السنية للنصف زائد واحد للإطاحة بالحلبوسي"، وقال في تصريح متلفز، في الـ20 من يوليو (تموز) الماضي، إن "الكتل السنية داخل البرلمان تمكنت من تشكيل النصف زائد واحد، وأرسلوا مخولين عنهم للإطار التنسيقي"، مبيناً أن الإطار طالب النواب السنة بـ"الخروج بمؤتمر صحافي يحددون فيه عددهم ومطالبتهم بإقالة رئيس البرلمان للمضي بالإجراءات". وكان رئيس ائتلاف "دولة القانون" نوري المالكي قال في وقت سابق إن "الإطار التنسيقي لم يطرح قضية إقالة الحلبوسي"، مردفاً "قلنا إن هذا الأمر يخص السنة من أجل التغيير، وقلنا لهم اجلبوا نصف زائد واحد ونحن سنقف معكم، ولا نريد أن يقال إن الشيعي أقال السني، والقضية قائمة وأبلغت الحلبوسي بذلك".

البرلمان في مقابل رئاسة الوزراء

ويلقي "الإطار التنسيقي" الكرة في ملعب القوى السنية مع اعتماده على سردية أن مناصب الرئاسات الثلاث تعد من حصص المكونات، لذا فإن أي تدخل مباشر من القوى الشيعية في حسم ملف إقالة الحلبوسي سيفكك تلك السردية التي وصل "الإطار" من خلالها إلى رئاسة الوزراء. وفي تصعيد جديد من حزب رئيس البرلمان "تقدم" قال قيادي في الحزب إن "تغيير رئيس البرلمان سيتلوه تغيير رئيس الوزراء، خصوصاً أن كلاهما تولى المنصب بتوافق سياسي"، وأشار إلى أن ما يجري يعد "سابقة خطرة في العملية السياسية". وشدد الحلبوسي من جهته على "الالتزام بورقة الاتفاق السياسي" التي أدت إلى تشكيل الحكومة.

مناوئو الحلبوسي يتحدون

وتزامن هذا الحراك مع تشكيل تحالف "الحسم" الذي يعد أوضح وأكبر تحالف سني معارض لرئيس البرلمان حالياً، ويضم التحالف الجديد شخصيات سنية أبرزها وزير الدفاع الحالي ثابت العباسي الذي اختير رئيساً للتحالف، فضلاً عن رئيس حزب "الحل" جمال الكربولي، ورئيس البرلمان الأسبق أسامة النجيفي ووزير المالية السابق رافع العيساوي. وتقول أطراف التحالف إن تشكيله جاء لغرض خوض الانتخابات المحلية المقبلة المزمع إجراؤها في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وقال النجيفي إن "بلدنا عاش مراحل مريرة، وعانى الإرهاب والفساد والسلاح المنفلت، وعلى رغم كل الجهود الخيرة التي يبذلها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ونحن ندعمها بقوة، الطريق ما زال طويلاً لتحقيق ما تطمح إليه جماهيرنا في العراق، وبشكل خاص في المحافظات المحررة". وعلى رغم عدم إعلان التحالف موقفه الصريح من الحلبوسي، تشير مصادر سياسية إلى أن الغاية الرئيسة منه هي منافسة حزب "تقدم" الذي يترأسه رئيس البرلمان، ونفى المتحدث باسم تحالف "الحسم" حكمت سليمان لـ"اندبندنت عربية" أن يكون الهدف الرئيس من تشكيل التحالف هو الاتفاق حول ملف إقالة رئيس البرلمان. وأضاف سليمان أن عوامل عدة حفزت تشكيل التحالف في الوقت الحالي، لعل أبرزها "الانفراج الدولي في ما يتعلق بالموقف من العراق، وتقارب القوى الإقليمية التي كانت مختلفة حول الملف العراقي". وأشار إلى أن "الأداء الحكومي الساعي إلى الإصلاح وتجاوز الإشكالات السابقة دفع القوى المشكلة للتحالف إلى الإسراع في إعلانه"، ولعل اللافت في التحالف هو تضمنه عديداً من الشخصيات التي كانت القوى الموالية لإيران تتهمها بالإرهاب، فضلاً عن ملاحقة عديد منهم بمذكرات قضائية خلال فترة حكم المالكي.

ضغوط قصوى

وتأتي الإشكالات السياسية الأخيرة على الساحة العراقية مدفوعة بقرب الانتخابات المحلية المقبلة، التي يبدو أنها ستعيد التوتر من جديد إلى الأجواء مع احتدام المنافسة بين جميع الأطراف. ولا تبدو "ثورة التغييرات" التي أجراها رئيس الوزراء في محافظة الأنبار مؤثرة في نفوذ الحلبوسي حتى الآن، خصوصاً أن قائد الشرطة الجديد الذي كانت الأطراف الموالية لإيران تعول على أنه سيمثل حجر عثرة في طريق الحلبوسي، التقى الأخير بمجرد انتهاء اجتماعه مع رئيس الوزراء. وتبدو الضغوط السياسية في أقصاها على نواب كتلة "تقدم" التي يترأسها الحلبوسي، في مسعى إلى دفعها إلى التخلي عنه مع اقتراب الانتخابات المحلية، في حين استبعد الباحث في الشأن السياسي مصطفى ناصر أن تفضي مساعي إقالة الحلبوسي إلى أية نتائج. وقال إن "عدم رغبة تيار الفصائل المسلحة في كسر الهدوء النسبي الذي تعيشه حكومة الإطار هو الذي يعرقل مساعي إقالة رئيس البرلمان"، مبيناً أن ما يجري لا يعدو سوى "محاولات لإضعاف الحلبوسي وخلق جبهة منافسة له، لاستباق أية محاولة لإعادة سيناريو التحالف الثلاثي في الانتخابات البرلمانية المقبلة". وعلى رغم محاولات القوى الموالية لإيران إضعاف الحلبوسي إلا أن الأخير "يستفيد من هذا التصعيد" كما رأى ناصر، لافتاً إلى أن "حال الاستقطاب الأخيرة زادت من رصيده في الشارع السني المعادي للميليشيات".

شريك سني يمكن تطويعه

في المقابل عبر رئيس منطقة الشرق الأوسط في مؤسسة "غالوب الدولية" منقذ داغر، عن اعتقاده بأن المحرك الأكبر لمساعي إقالة الحلبوسي يتمثل بـ"إدراك الإطار التنسيقي أن رئيس البرلمان وعلى رغم تقلباته السياسية الكثيرة وما يثار حوله من لغط بخصوص نفوذه في المناطق السنية إلا أنه لاعب سياسي صعب، وأثبت في أكثر من مناسبة عدم تقديمه التنازلات من دون الحصول على مكاسب"، وأضاف أن "تمدد نفوذ الحلبوسي في مفاصل الدولة خصوصاً في الأنبار مثل مبعث الخشية الرئيس للإطار التنسيقي". وتابع أن "الإشكالات التي أثارها الحلبوسي في الأجواء السياسية السنية، وتحديداً مع مناوئيه، دفعت عديداً من تلك التيارات إلى استغلال الخلافات بينه وبين الإطار لتحريك قضية استبداله". ولفت إلى أن "الخلافات بين الحلبوسي والإطار التنسيقي لا ترتبط باختلاف الأيديولوجيا بين الطرفين"، بل تتعلق بـ"المصالح والحاجة إلى شريك سني ينصاع لمطالب الإطار التنسيقي بكلف ونفوذ أقل".

بعد الاحتجاجات على "حرق المصحف".. طاقم الدنمارك الدبلوماسي يغادر العراق..

رويترز.. ندد العراق بحرق نسخة من القرآن أمام سفارته في كوبنهاغن، الاثنين، وقال إن الطاقم الدبلوماسي لبعثة الدنمارك في بغداد غادر العراق، بعد احتجاجات هناك. وشهدت إيران والعراق احتجاجات بعدما سمحت السلطات في الدنمارك والسويد بحرق نسخ من المصحف بموجب قواعد حماية الحق في حرية التعبير. وأضرم محتجون في العراق النار في سفارة السويد في بغداد يوم الخميس. وأقدم شخصان على حرق مصحف أمام السفارة العراقية في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، الاثنين. ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن وزارة الخارجية قولها، إنها تطالب سلطات الدول في الاتحاد الأوروبي "بإعادة النظر سريعا بما يسمى بحرية التعبير وحق التظاهر". وتظاهر آلاف العراقيين في بغداد، السبت، وسط إجراءات أمنية مشددة، وأُغلقت الجسور المؤدية إلى المنطقة الخضراء التي تضم العديد من السفارات الأجنبية بعد محاولة المتظاهرين الوصول إلى سفارة الدنمارك. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية العراقية إن "الطاقم الدبلوماسي لبعثة الدنمارك في بغداد غادر الأراضي العراقية منذ يومين". ولم يخض في تفاصيل عن السبب أو التوقيت المحدد لمغادرة الطاقم، ولم تعلق الحكومة الدنماركية حتى الآن.

العراق يعلن مضيه بإجراءات طلب تسليم سلوان موميكا من السويد

الحرة– دبي.. أعلن مجلس القضاء الأعلى بالعراق، الاثنين، مُضيه قدما في الإجراءات القانونية الخاصة باسترداد اللاجئ العراقي سلوان موميكا الذي قام بإحراق نسخ من القرآن في السويد. وأفاد مجلس القضاء الأعلى العراقي في بيان، بأن رئيسه فائق زيدان "ناقش ملف موميكا خلال مشاركته، يوم أمس، باجتماع الرئاسات الأربع". وأوضح البيان أن "اجتماعات الرئاسات الأربع تطرقت أيضا إلى الإجراءات الخاصة بضمان أمن البعثات الدبلوماسية ومحاسبة مرتكبي جريمة حرق وتخريب مقرات البعثات الدبلوماسية". وأثار سلوان موميكا اللاجئ العراقي موجتي غضب في أقلّ من شهر لحرق ودهس نسختين من القرآن في ستوكهولم. وفي 28 يونيو الماضي، داس الرجل الذي يبلغ من العمر 37 عاما نسخة من القرآن قبل أن يدسّ فيه قطعا من لحم خنزير، ويحرق صفحات منه أمام أكبر مسجد في ستوكهولم. والأسبوع الماضي، نظم تجمّعا جديدا سمحت به الشرطة السويدية، داس خلاله مصحفا ومزق صفحات منه أمام سفارة العراق. وأثار التجمعان وتصريح الشرطة بتنظيمهما أزمة دبلوماسية بين العراق والسويد، مع طرد العراق للسفيرة السويدية، وتنديدات واسعة من دول عربية وإقليمية. واقتحم مئات المحتجين سفارة السويد ببغداد، للتعبير عن رفضهم للسماح بهذا النوع من التجمعات.

 



السابق

أخبار سوريا..الاردن: إسقاط طائرة مسيرة محملة بمخدرات مهربة من سوريا..واشنطن نحو «قانون كبتاغون 2»..مفقودو سوريا: فسحة الأمل أكثر ضيقاً...

التالي

أخبار مصر وإفريقيا..إثيوبيا تُنهي المليار الثاني من الملء الرابع لسد النهضة..إطلاق 499 بعفو رئاسي في احتفالات ثورة 23 يوليو..ليبيا تنتشل 5 جثث لمهاجرين قرب الحدود مع تونس..15 قتيلاً في حرائق غابات بالجزائر ..مقتل 20 جنديًا في هجوم انتحاري في الصومال.. واشنطن تفرض عقوبات على مسؤولين في مالي.. اتهامات لـ"فاغنر" والجيش بارتكاب جرائم في مالي..مشاريع التنمية في أفريقيا.. هل تنجح في وقف "نزيف الهجرة" في البحر المتوسط؟..

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,113,937

عدد الزوار: 7,621,449

المتواجدون الآن: 1