المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى: الطعن بالمحكمة محاولة لتعطيل العدالة والضجة حول الشهود الزور مفتعلة

تاريخ الإضافة السبت 9 تشرين الأول 2010 - 2:46 م    عدد الزيارات 3299    التعليقات 0    القسم محلية

        


 
٩ تشرين الاول ٢٠١٠
 
عقد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى اجتماعه الدوري برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني وحضور الأعضاء، وأصدر بيانا تلاه عضو المجلس الشيخ محمد أنيس اروادي جاء فيه: "بعد دراسة المواد التي تضمنها جدول أعماله واتخاذ القرارات الخاصة بها، تداول المجلس في عدد من القضايا الوطنية والإسلامية العامة.

وتوقف المجلس أولا أمام حملة الافتراء التي تتعرض لها المؤسسات الدستورية وبخاصة مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء، مبديا استنكاره الشديد لهذه الحملة التي توجه الضربات إلى مشروع الدولة وتطعن بشرعيتها وبدورها الوطني الجامع".

ودعا المجلس إلى "وقف فوري لحملات التنابذ واتهامات التحريض والتخوين لما تتضمنه من تضليل وافتراء وتشويه للحقائق تلحق أفدح الأضرار بسمعة المجتمع اللبناني وتسيء إلى كرامة اللبنانيين وتعرض وحدتهم لأشد المخاطر".

واستغرب "الحملة الشعواء على المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ومحاولات الطعن بها وبصدقيتها حتى قبل صدور القرار الاتهامي وأحكامها"، معتبرا الحملة "محاولة يائسة لتعطيل العدالة وعرقلة الكشف عن قتلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه الأبرار".

كما استغرب "الضجة المفتعلة حول ما يسمى بشهود الزور"، ورأى أنها "وإن كانت قضية تستحق الاهتمام على النحو الذي أشار إليه الرئيس سعد الحريري في تصريحه إلى جريدة الشرق الأوسط، إلا أنه لا يجوز استخدامها قنبلة دخان لتغطية التهجم على المحكمة ذات الطابع الدولي".

وشدد المجلس على "تمسكه بالسلم الأهلي"، محذرا من "مخاطر إثارة النعرات الطائفية والمذهبية"، مثنيا على "موقف الرئيس سعد الحريري بنبذ محاولات إثارة الفتنة". وأشاد ب"المساعي التي يقوم بها بصبر وأناة لقطع الطريق أمام العاملين على الفتنة". كما أشاد ب"موقفه المبدئي والعملي دفاعا عن الوحدة الوطنية بين اللبنانيين على اختلاف طوائفهم، وبالوحدة بين المسلمين على اختلاف مذاهبهم".

ودعا "القيادات الوطنية على اختلافها إلى الاقتداء بهذا الموقف الأخلاقي السامي حتى يبقى لبنان قلبا واحدا وصفا واحدا في مواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي واعتداءاته". وتوجه المجلس بالنداء إلى القمة العربية في سرت في الجماهيرية الليبية "لتحقيق تضامن عربي صادق وفعال يكبح جماح الصلف الإسرائيلي ويضع حدا لاحتلاله أجزاء من الأراضي اللبنانية والسورية، ويعمل على استعادة الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفي مقدمتها حقه في تحرير كامل ترابه وإقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس".

ولمناسبة انعقاد السينودس في الفاتيكان حول مسيحيي الشرق الأوسط، أعرب المجلس عن تمنياته ب"نجاح المؤتمر في تعزيز العلاقات الإسلامية - المسيحية في المنطقة العربية وفي العالم، وفي الدفاع عن الصروح الإسلامية والمسيحية التي تتعرض للانتهاك على يد الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على تهويد القدس متحديا قرارات مجلس الأمن الدولي وقرارات منظمة اليونسكو، ويواصل بناء المستوطنات على حساب الحقوق الفلسطينية المغتصبة والاعتداء على المساجد وليس آخرها حرق مسجد الأنبياء في الضفة الغربية، غير عابىء بالاحتجاجات والاستنكارات الدولية".
 


المصدر: موقع 14 آذار

لمحة عامة: "سرايا الجهاد"..

 الجمعة 27 أيلول 2024 - 10:01 ص

لمحة عامة: "سرايا الجهاد".. معهد واشنطن..بواسطة ساري المميز, عبدالله الحايك, أمير الكعبي, مايكل ن… تتمة »

عدد الزيارات: 171,972,377

عدد الزوار: 7,652,917

المتواجدون الآن: 0