أخبار اليمن..ودول الخليج العربي..الجيش الأميركي يشتبك مع 11 مسيرة حوثية ويدميرها..غارات أميركية على الحديدة..والحوثي يعلن استهداف 4 سفن..الحوثيون أكدوا تعرض مطار الحديدة الدولي ومنطقة الجبانة لغارات من طائرات أميركية وبريطانية..الجوع يهدد نصف اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين..البنتاغون: الخارجية تقر صفقة عسكرية محتملة للسعودية..

تاريخ الإضافة الخميس 11 نيسان 2024 - 4:58 ص    عدد الزيارات 386    التعليقات 0    القسم عربية

        


الجيش الأميركي يشتبك مع 11 مسيرة حوثية ويدميرها..

العربية.نت.. أعلنت القيادة المركزيةللجيش الأميركي اليوم الخميس أنها اشتبكت الأربعاء مع 11 طائرة مسيرة حوثية ودمرتها. وقالت في بيان: "بين الساعة 4:15 صباحاً و6:00 صباحاً تقريباً (بتوقيت صنعاء) في 10 أبريل، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك مع ثلاث طائرات بدون طيار (UAV) انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. تم إطلاق طائرتين بدون طيار فوق خليج عدن وتم إطلاق طائرة بدون طيار فوق البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية". وتابعت: "ثم بين الساعة 7:50 مساءً تقريباً والساعة 8:00 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في الاشتباك مع ثماني طائرات بدون طيار وتدميرها في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن دفاعاً عن النفس". وأوضحت قائلةً: "تقرر أن الطائرات بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً وأماناً للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية".

غارات أميركية على الحديدة..والحوثي يعلن استهداف 4 سفن..

الحوثيون أكدوا تعرض مطار الحديدة الدولي ومنطقة الجبانة لغارات من طائرات أميركية وبريطانية

العربية.نت.. أفادت وسائل إعلام حوثية، الأربعاء، بأن طائرات أميركية وبريطانية شنت ثلاث غارات على مطار الحديدة الدولي في اليمن. وفي وقت لاحق، ذكرت أن الطيران الأميركي والبريطاني شن 4 غارات على منطقة الجبانة في محافظة الحديدة اليمنية. يأتي هذا بينما قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، إن الجماعة استهدفت أربع سفن في خليج عدن الأربعاء بطائرات مسيرة وصواريخ بحرية، مشيراً إلى أن إحداها سفينة حربية أميركية. وأضاف المتحدث في بيان أن الجماعة "استهدفت السفينة "إم. إس. سي داروين" والسفينة "إم. إس. سي جينا".. كما تم استهداف السفينة يورك تاون الأميركية.. وسفينة حربية أميركية في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيرة". وقال الجيش الأميركي، الثلاثاء، إنه دمر صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن فوق خليج عدن أطلقه الحوثيون ومن المرجح أنه كان يستهدف السفينة يورك تاون. وأضافت القيادة المركزية الأميركية أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار للسفن الأميركية أو سفن التحالف أو السفن التجارية في هذه الواقعة. وتشن جماعة الحوثي هجمات على السفن في منطقة البحر الأحمر منذ أشهر، مما دفع شركات لتغيير مسارات سفنها إلى طريق رأس الرجاء الصالح الأطول والأعلى كلفة، كما أذكى مخاوف من اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحماس مما يؤدي لزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط. وتنفذ الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات ضد أهداف للحوثيين رداً على الهجمات على السفن.

المدمرة الأميركية «ميسون» تسقط صاروخا حوثيا فوق خليج عدن

لندن: «الشرق الأوسط».. قالت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الأربعاء، إن المدمرة ميسون أسقطت صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلقه الحوثيون فوق خليج عدن. وأضافت في بيان عبر منصة «إكس» أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون في الثالثة صباحا بتوقيت صنعاء، أمس الثلاثاء، كان يستهدف على الأرجح السفينة (إم. في. يوركتاون) المملوكة لأميركيين وترفع علم الولايات المتحدة. وأشارت إلى أن المدمرتين الأميركيتين ميسون ولابون كانتا ترافقان السفينة (إم. في. يوركتاون) حين أطلق الحوثيون الصاروخ. وقال البيان إنه لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو قوات التحالف أو السفن التجارية في القصف الذي شنه الحوثيون.

الجوع يهدد نصف اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين

اللحوم والفواكه غائبة عن الوجبات

ارتفعت أسعار المواد الغذائية في مناطق الحوثيين إلى ثلاثة أضعاف ما كانت عليه (الأمم المتحدة)

الشرق الاوسط..تعز: محمد ناصر.. أفاد برنامج الأغذية العالمي بأن تراجع الأمن الغذائي في مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن وصل إلى مستويات غير مسبوقة مع نهاية العام الماضي، وبداية العام الحالي، وذكر أن اللحوم والفواكه باتت غائبة تقريباً عن سفر الطعام، وأن نحو 53 في المائة من السكان في تلك المناطق يستدينون الأموال لتوفير الغذاء. وبعد تأكيد منظمة الأغذية والزراعة عدم دقة حديث الحوثيين عن انخفاض أسعار السلع في مناطق سيطرتهم، ذكر برنامج الغذاء العالمي أن الأسعار في مناطق سيطرة الجماعة خلال الربع الرابع من العام المنصرم كانت أعلى بثلاثة أضعاف من مستويات ما قبل الأزمة.

23 في المائة من الأسر اليمنية يعانون حرماناً شديداً في استهلاك الغذاء (الأمم المتحدة)

ووصف ذلك بأنه «يشكل تحدياً كبيراً للقدرة على تحمل تكاليف الغذاء»، وبين أن العديد من الأشخاص في تلك المناطق اعتمدوا على الاقتراض لتأمين نظام غذائي مناسب، وقد أظهرت بيانات رصد الأمن الغذائي أن نحو 58 في المائة من الأسر التي شملها المسح في المناطق الخاضعة لسلطات الحوثيين اعتمدت على الاقتراض كمصدر رئيسي للغذاء خلال الربع الرابع من العام المنتهي، وبزيادة 20 نقطة مئوية عن بداية العام الذي سبقه. وبشأن إيقافه المساعدات الغذائية مؤقتاً في تلك المناطق، قال البرنامج إنه لا يزال يواجه أزمة تمويل خانقة للمساعدات المنقذة للحياة. وأكد أن وضع الأمن الغذائي تدهور بشكل ملحوظ بالنسبة للأسر المستفيدة من تلك المساعدات خلال شهري يناير (كانون الثاني)، وفبراير (شباط) الماضيين. ونبه إلى أن هناك تحديات مستمرة، لا سيما بالنظر إلى أزمة البحر الأحمر، وتوقف المساعدات.

عدم كفاية الغذاء

بحسب المراجعة السنوية الرابعة للأمن الغذائي في اليمن، فإن الأوضاع الغذائية في المناطق الخاضعة للحوثيين وصلت في ديسمبر (كانون الأول) الماضي «إلى أسوأ مستوى لها خلال عام 2023»، وأن نحو 92 في المائة من الأسر التي شملها الاستطلاع تبنت استراتيجية واحدة على الأقل للتكيف مع نقص الغذاء، واستمرار انتشار عدم كفاية استهلاك الغذاء. وبينت المراجعة الأممية أن تكلفة السلة الغذائية انخفضت بنسبة 12 في المائة خلال العام المنتهي في كل أنحاء البلاد، مدفوعة بانخفاض أسعار المواد الغذائية الأساسية بما في ذلك دقيق القمح، والزيت النباتي، والفاصوليا الحمراء. لكنها نبهت إلى «حالة من عدم اليقين» بشأن اتجاهات أسعار المواد الغذائية في المناطق الخاضعة للحوثيين، نظراً لتوقف المساعدات الغذائية، وتصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وسواحل البحر الأحمر.

أكثر من نصف الأسر اليمنية اضطر للاقتراض لتوفير غذاء مناسب (الأمم المتحدة)

وذكر البرنامج الأممي أن وضع الأمن الغذائي في اليمن ظل مثيراً للقلق، ولاحظ تدهور هذا الوضع في مناطق سيطرة الحوثيين بحلول نهاية العام الماضي. وقال إنه من الممكن أن يساهم التوقف المستمر للمساعدات الغذائية الإنسانية في مزيد من التدهور. ونبه إلى أنه على المستوى الوطني، تجاوزت نسبة الأسر التي أبلغت عن عدم كفاية استهلاك الغذاء عتبة «المرتفعة للغاية»، والبالغة 240 في المائة في 18 محافظة من أصل 22 محافظة يمنية. وأوضح أن 60 في المائة من الأسر لم تتمكن من تلبية الحد الأدنى من احتياجاتها الغذائية، وعلاوة على ذلك، أبلغت واحدة من كل أربع أسر في اليمن (23 في المائة) عن حرمان شديد في استهلاك الغذاء، وبزيادة قدرها نقطتان مئويتان.

حرمان شديد

ووفق ما أورده برنامج الغذاء العالمي، فإن هذه الأسر تميل إلى العيش في الغالب على السعرات الحرارية من الحبوب، والسكريات، والدهون، في حين تتناول الخضراوات يوماً واحداً فقط في الأسبوع، والبقوليات، ومنتجات الألبان مرة واحدة كل ثلاثة أسابيع. وأكد أن اللحوم والفواكه «غائبة تقريباً عن وجبات هذه الأسر». وأظهرت بيانات الغذاء العالمي أن الأسر في مأرب والضالع ولحج وشبوة سجلت أعلى معدل انتشار للأشخاص الذين يعانون من عدم كفاية الاستهلاك الغذائي بين المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة خلال الربع الرابع من العام الماضي، وكانت النسبة بين 64 و69 في المائة. وسجلت اثنتان من هذه المحافظات (مأرب والضالع) أعلى نسبة من السكان الذين يعيشون في المرحلة الثالثة من التصنيف الدولي للأمن الغذائي، ورجح البرنامج أن يعاني 59 في المائة و51 في المائة من سكانهما على التوالي من انعدام الأمن الغذائي. وذكر برنامج الغذاء العالمي أن نسبة الأسر اليمنية التي أبلغت عن عدم كفاية استهلاك الغذاء في مناطق الحوثيين زادت بنسبة 6 في المائة، وقال إن هذا «هو أسوأ مستوى لوحظ في تلك المناطق على مدار العام»، حيث ارتفعت النسبة من 46 في المائة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي إلى 50 في المائة في ديسمبر. وقال إنه من الممكن أن تسود عواقب أخرى في تلك المناطق، خاصة في أوساط المستفيدين من المساعدات الإنسانية التي توقفت. وبموجب هذه البيانات سجلت ذروة انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحوثيين في محافظات البيضاء، والجوف، وريمة، حيث تراوحت نسبة الأسر التي تعاني من عدم كفاية النظام الغذائي بين 59 إلى 69 في المائة. وقال البرنامج الأممي إن مأرب والمهرة وذمار وإب وحجة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في انتشار عدم كفاية استهلاك الغذاء طوال العام الماضي.

«البنتاغون»: الخارجية تقر صفقة محتملة لبيع أنظمة توزيع المعلومات للسعودية..

الراي.. قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) اليوم الأربعاء إن وزارة الخارجية وافقت على صفقة محتملة لبيع أنظمة توزيع معلومات متعددة الوظائف للسعودية.

البنتاغون: الخارجية تقر صفقة عسكرية محتملة للسعودية

الحرة – واشنطن.. البيع المقترح لهذه المعدات لن يغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة

قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الأربعاء، إن وزارة الخارجية وافقت على صفقة محتملة لبيع أنظمة توزيع معلومات متعددة الوظائف للسعودية بتكلفة تبلغ 101.1 مليون دولار. وبحسب بيان لوكالة التعاون الأمني الدفاعي الأميركية (Defense Security Cooperation Agency)، ستدعم هذه الصفقة المقترحة أهداف السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة من خلال تحسين أمن دولة شريكة تمثل قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في منطقة الخليج. وستسهم عملية البيع المقترحة في تحسين قدرة السعودية على المراقبة لمواجهة التهديدات الإقليمية الحالية والمستقبلية، وتعزيز الدفاع عن حدودها، وتحسين إمكانية التشغيل البيني مع الأنظمة التي تديرها القوات الأميركية والشركاء الآخرون في منطقة الخليج. وجاء في البيان "لن تجد السعودية صعوبة في استيعاب هذه الأنظمة في قواتها المسلحة". وأوضح البيان أن البيع المقترح لهذه المعدات والدعم "لن يغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة".



السابق

أخبار سوريا..والعراق..إعلان شراكة أمنية عراقية - أميركية يسبق زيارة السوداني إلى واشنطن..العراق يعتزم تأهيل خط كركوك-جيهان لتصدير النفط..ماذا يعني ذلك لإقليم كردستان؟..

التالي

أخبار مصر..وإفريقيا..السيسي احتفل بالعيد مع أسر من الشرطة والجيش وعائلات فلسطينية..أميركا تقدم مساعدات إنسانية إضافية للسودان تتجاوز 100 مليون دولار..هل تحوّل المسيّرات الإيرانية مسار الحرب في السودان؟..هل تشهد ليبيا تشكيل «حكومة جديدة» بعد العيد؟..الجزائر وفرنسا لاستغلال فرص الاستثمار بغرض تجاوز عقبات التطبيع..مقتل معارض من «الأورومو» أفرج عنه أخيراً في إثيوبيا..نيجيريا تسحب شراب سعال لاحتوائه على درجات عالية من مادة سامة..المجلس العسكري في مالي يعلن «تعليق» نشاط الأحزاب السياسية..3,4 مليون شخص في تشاد يعانون «حالة حرجة من انعدام الأمن الغذائي»..


أخبار متعلّقة

..What is Behind Kenya’s Protest Movement?...

 الإثنين 8 تموز 2024 - 5:33 ص

..What is Behind Kenya’s Protest Movement?... Kenyan police have killed dozens of protesters sinc… تتمة »

عدد الزيارات: 163,727,332

عدد الزوار: 7,344,513

المتواجدون الآن: 113