أخبار وتقارير..إسرائيل تقتل شقيق قيادي بفتح في لبنان..كيف تجمع إسرائيل المعلومات للعثور على الرهائن في غزة؟..«أمان» تُحذّر من تصعيد بحجم انتفاضة في الضفة الغربية..على بعد 77 ميلاً من الحديدة..قصف يطال سفينة قبالة اليمن..أميركا لن تسمح للصين بتطوير النووي..خطة شديدة السرية..موسكو: لا محادثات مع أوكرانيا حتى تهزم تماماً..حرب المسيرات تتواصل..كييف أسقطت 50 وموسكو 45..روسيا: دول من حلف الأطلسي شاركت في الإعداد لتوغل أوكرانيا في كورسك..

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 آب 2024 - 1:25 م    التعليقات 0    القسم دولية

        


نار التهمت سيارته..إسرائيل تقتل شقيق قيادي بفتح في لبنان..

دبي- العربية.نت.. لم تمض ساعات على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت فجرا شرقي لبنان، ولاحقا منطقة بيت ليف جنوب البلاد، حيث قتل عنصر من حزب الله، حتى وقعت غارة جديدة. فقد استهدفت غارة إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عبر طائرة مسيرة سيارة في مدينة صيدا جنوب لبنان، بمحيط مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، ما أدى إلى مقتل راكبها.

شقيق منير المقدح

في حين أفادت معلومات العربية/الحدث أن القتيل هو خليل المقدح شقيق اللواء منير المقدح، القيادي في حركة فتح الفلسطينية بمخيم عين الحلوة. أتى ذلك بعد مقتل عنصر لحزب الله بوقت سابق اليوم أيضا في الجنوب. كما جاء بعد أسابيع على اغتيال إسرائيل في التاسع من أغسطس الحالي المسؤول في حماس، سامر الحاج في صيدا أيضا. ومنذ تفجر الحرب في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر، بدأت المواجهات بين القوات الإسرائيلية وحزب الله على الحدود بين البلدين.

مقتل عنصر لحزب الله في بيت ليف

ما أدى إلى مقتل 585 شخصا على الأقل في لبنان، غالبيتهم مقاتلون من حزب الله، وما لا يقل عن 128 مدنياً، حسب "فرانس برس". في حين أعلنت السلطات الإسرائيلية مقتل 23 عسكريا، و26 مدنيا على الأقل منذ بدء التصعيد، بينهم 12 في الجولان السوري المحتل. لكن منسوب التوتر ارتفع في الفترة الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل بعد مقتل القائد العسكري البارز في الحزب فؤاد شكر بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت في 30 تموز/يوليو، وذلك قبل ساعات قليلة من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في ضربة نسبت إلى إسرائيل، فيما توعّدت طهران وحزب الله بالرد على مقتلهما.

كيف تجمع إسرائيل المعلومات للعثور على الرهائن في غزة؟

الحرة / ترجمات – دبي.. إسرائيل استعادت جثث 6 رهائن من داخل نفق بخان يونس في قطاع غزة

مع استمرار المفاوضات المعقدة بين حركة حماس وإسرائيل بشأن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، فإن الأخيرة لا تزال تسعى لاستعادة الرهائن المختطفين في قطاع غزة عبر استخدام طرق وأساليب أخرى، وذلك رغم صعوبة الأمر، وفقا لخبراء تحدثوا لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية. ويأتي ذلك مع إعلان الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، العثور على جثث 6 رهائن خلال عملية في غزة، بينهم 5 ذكور سبق أن أُعلن مقتلهم خلال الأشهر الماضية.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

نتانياهو: لا انسحاب من هذه المناطق في غزة مهما كانت الضغوط

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أن قوات بلاده لن تنسحب من محور فيلادلفيا (صلاح الدين)، والذي هو عبارة شريط حدودي ضيق داخل أراضي قطاع غزة، يمتد بطول 14 كيلومترا على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر.

جمع المعلومات

بعد نحو أسبوعين من هجمات السابع من أكتوبر، تم تكليف لجنة من خبراء الصحة بمراجعة المعلومات الاستخباراتية السرية وتحديد ما إذا كان الرهائن أحياء أم أمواتًا، لإخطار الأسر وإبلاغ المفاوضين. وحددت اللجنة حتى الآن أن أكثر من 40 رهينة قتلوا، بناءً على لقطات كاميرات أمنية في إسرائيل ومقاطع فيديو التقطها مسلحون من حماس تم العثور عليها في غزة، وأدلة الحمض النووي، وفقًا لعوفر ميرين، المدير العام لمركز شعاري تسيديك الطبي في القدس، عضو اللجنة. وفي إحدى الحالات، تمكنت اللجنة من تحديد أن الرهينة شاني لوك، ماتت بعد العثور على قطعة من جمجمتها داخل الأراضي الإسرائيلية. وتم العثور على جثتها في نهاية المطاف في مايو الماضي. من جانبها، قامت كارين ناخون، وهي عالمة إسرائيلية من جامعة رايخمان، بتشكيل فريق من المتطوعين الذين قاموا بمسح وسائل التواصل الاجتماعي وتطوير خوارزميات لتمشيط 200 ألف مقطع فيديو لتحديد الأشخاص المفقودين. ثم قام الفريق بمشاركة النتائج مع مسؤولي الاستخبارات. وفي هذا الصدد، قالت ناخون: "في البداية لم يعمل أحد معنا، ولم تكن الدولة موجودة". وبعد بدء توغل الجيش الإسرائيلي في القطاع الفسلطيني، في 27 أكتوبر، كانت المعلومات الاستخباراتية لا تزال محدودة، كما أثبتت الاستجابة العسكرية أنها كانت "قاتلة لبعض الرهائن"، وفقا لاثنين من المسؤولين الإسرائيليين السابقين كانا قد تحدثا إلى الصحيفة الأميركية. من جانبه، قال ضابط استخبارات أميركي، تقاعد مؤخراً، إن إسرائيل تلقت أيضاً المساعدة من الولايات المتحدة، التي زادت من اعتراضاتها للمكالمات الهاتفية في غزة في الأيام التي أعقبت اندلاع الحرب، حيث ساعدت تلك البيانات في تحديد مكان احتجاز بعض الرهائن. أما، الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، يسرائيل زيف، فأكد أن جهود الاستخبارات الإسرائيلية "تحسنت، لأن العملية البرية في غزة جلبت معلومات من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والوثائق التي تم العثور عليها داخل القطاع". وأشار إلى أن التوغل الإسرائيلي البري "سمح بالحصول على معلومات من بعض سكان غزة الذين يقدمون معلومات استخباراتية لإسرائيل، أو من خلال استجواب السجناء"، حسب وول ستريت جورنال.

استخدام الذكاء الاصطناعي

ورغم تأكيد مسؤولين أمنيين إسرائيليين أن الاستخبارات البشرية ضرورية لإجراء عمليات إنقاذ الرهائن، لأن ذلك النوع من المعلومات يكون دقيقا للغاية، فإن أشخاصا مطلعين على الأمر، قالوا إن إسرائيل وسعت أيضًا من استخدامها للذكاء الاصطناعي في هذه المهمة. وتلجأ إسرائيل للذكاء الاصطناعي للمساعدة في معالجة وتحليل كميات كبيرة من المعلومات البصرية وإشارات الاتصالات والمعلومات الاستخباراتية البشرية القادمة من غزة، لأنها أدركت أنها لا تستطيع معالجتها يدويًا. وعلى الرغم من التحسن في معالجة البيانات، فإن جمع المعلومات الاستخباراتية الإسرائيلية لا يزال يواجه تحديات، إذ تحرص حركة حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة، على اتباع أساليب اتصالات معقدة لتجنب التقاط الإشارات، كما أن زعيمها يحيى السنوار لا يتواصل إلا من خلال الرسائل المرسلة عبر مبعوث، حسب وسطاء عرب. وأوضح وسطاء أن "السنوار قطع الاتصالات مع قيادة حماس بسبب عدم الثقة، والاعتقاد بوجود جاسوس في صفوفها"، وذلك بعد مقتل نائب قائد الجناح العسكري لحماس، مروان عيسى، في مارس الماضي. ومن بين العقبات الأخرى التي تواجه إسرائيل، انتشار الرهائن في جميع أنحاء القطاع، ونقلهم من مكان إلى آخر لجعل تحديد مكانهم أكثر صعوبة، حسب الصحيفة الأميركية. وفي هذا الصدد، قالت الرهينة المفرج عنها، أفيفا سيغل، للصحيفة الأميركية، إنها احتُجزت في 13 موقعًا مختلفًا فوق الأرض وتحتها خلال 51 يومًا قضتها في غزة. ويعتبر إنقاذ الرهائن أحياء أمرًا صعبًا للغاية، كحال تحديد مكان جثث المختطفين، لأنها غالبًا ما تكون مخفية، ففي ديسمبر، عُثر على جثتي رهينتين في أكياس قمامة في نفق شمالي غزة، وفقًا لأورين غانتز، والدة أحد الرهائن. وحتى عندما تكون إسرائيل لديها كل المعلومات الاستخباراتية، فإنها لا تختار دائماً تنفيذ مهمة إنقاذ، فقد كانت عملية إنقاذ الرهائن الـ4 في رفح خلال فبراير الماضي، جاهزة لفترة طويلة قبل تنفيذها، لكنها تأخرت على أمل التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن. وتساءل حينها المسؤولون عما إذا كان ينبغي لهم المخاطرة بحياة رهينتين مسنين في عملية إنقاذ عسكرية، بينما يمكن إطلاق سراحهما بأمان أكبر في صفقة وقف إطلاق النار. وفي السياق ذاته، اعتبر مسؤول استخباراتي إسرائيلي سابق في حديثه إلى "وول ستريت جورنال"، أنه "لن تتم عودة معظم الرهائن دون التوصل إلى اتفاق".

انفجار تلّ أبيب «قد يكون مُؤشّراً على ذلك»..

«أمان» تُحذّر من تصعيد بحجم انتفاضة في الضفة الغربية

| القدس - «الراي» |.. نقلت شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان) تقديرات إلى أجهزة الأمن، جاء فيها أنه يتوقع تصعيد في الضفة الغربية المحتلة، وربما سيكون بحجم انتفاضة، ستتخلّله عمليات تفجيرية وانتحارية في إسرائيل، مشيرة إلى أن الانفجار في تل أبيب، ليل الأحد، «قد يكون مُؤشّراً على ذلك»، حسب ما ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس. واعتبرت الصحيفة أن الانتفاضتين السابقتين كانتا «هبتين شعبيتين عفويتين» نتيجة أحداث محددة أدت إلى خروج الفلسطينيين إلى الشوارع، «لكن التصعيد الحالي يتطور تدريجياً ويضاف إليه عناصر جديدة في كل مرة، وقد بدأ قبل حرب غزة» في السابع من أكتوبر الماضي. وأشارت إلى أن «الإرهاب اليهودي لا يثير غلياناً بين الفلسطينيين فقط، وإنما يُعزّز عملية تنظيم المجموعات الفلسطينية المسلحة ويستهدف دولة إسرائيل مباشرة، بسبب الصدى الدولي لعمليات المُعتدين. ومن الجائز أيضاً أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات على دولة إسرائيل بسببهم». ولفتت الصحيفة إلى أنه «قبل شنّ الحرب على غزة كانت الكتائب الفلسطينية المسلحة تتركز في مخيم جنين ومخيم نور شمس قرب طولكرم، بينما توجد الآن 15 مجموعة مسلحة منتشرة في أنحاء الضفة الغربية». ووصفت الصحيفة هذا الوضع بأنه نوع من «دائرة سحرية». فإسرائيل لا تسمح للفلسطينيين بالخروج للعمل، الأمر الذي يؤدي إلى وضع اقتصادي صعب وبطالة، «الذي يستدرج شباناً كثيرين إلى البحث عن حل لضائقتهم العاطفية والاقتصادية لدى حماس والجهاد»، إلى جانب كميات الأسلحة المتاحة في الضفة. وزعمت الصحيفة أنه «إذا لم يدخل الجيش الإسرائيلي إلى مخيمات اللاجئين ولا يغتال من الجو خلايا مسلحين تنتمي إلى هذه الكتائب، فإن هذه الظاهرة ستتسلّل إلى داخل إسرائيل. والتخوف المحدد في جهاز الأمن هو من انتفاضة كاملة، التي لن تكون فيها خرق حشود للنظام العام مثلما حدث في الانتفاضتين الأولى والثانية، لكن ستكون هناك الكثير من الاشتباكات بالأسلحة». والسيناريو الذي يُؤرّق جهاز الأمن، حسب الصحيفة، هو «شن الكتائب الفلسطينية في شمال الضفة هجمات مشابهة لطوفان الأقصى على مستوطنات وبؤر استيطانية عشوائية، بمشاركة أجهزة الأمن الفلسطينية»، التي يصفونها في الجيش بـ«سيناريو تحويل الفُوّهات»، وذلك «لأنه حتى الآن تحاول أجهزة أمن السلطة الفلسطينية تقليص ظاهرة الكتائب المسلحة»....

على بعد 77 ميلاً من الحديدة..قصف يطال سفينة قبالة اليمن

دبي- العربية.نت.. وسط المخاوف الدولية من توسع الصراع الإسرائيلي الإيراني، في استمرار على ما يبدو للهجمات الحوثية على السفن في البحر الأحمر منذ تفجر الحرب في قطاع غزة، وقع حادث بحري جديد. فقد أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، أنها تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 77 ميلا بحريا غربي مدينة الحديدة اليمنية. كما أوضحت في بيان أن ثلاثة مقذوفات أصابت السفينة التجارية، ما أدى إلى تقييد حركتها. ونقلت عن ربان السفينة قوله إن "السفينة أصيبت بقذيفتين غير محددتي النوع قبل أن تصيبها قذيفة ثالثة". إلا أنها أشارت إلى عدم وقوع إصابات. هذا ودعت السفن المبحرة في المنطقة إلى توخي الحذر والإبلاغ عن أي حادث يعترضها.

ضرب الحديدة

ومنذ نوفمبر 2023 عمدت جماعة الحوثي المدعومة إيرانياً إلى شن أكثر من 200 هجوم على سفن تجارية، زاعمة أنها كانت متجهة إلى إسرائيل. كما توعد الحوثيون بتوسيع هجماتهم حتى البحر الأبيض المتوسط أيضاً، بحجة دعم قطاع غزة الذي يخضع لحرب إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر 2023. فيما نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات رداً على هجمات الحوثي التي تسببت في اضطراب التجارة العالمية. كما شنت إسرائيل في 20 يوليو الماضي غارات على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، غداة تبنيهم هجوما بمسيّرة مفخخة على تل أبيب أوقع قتيلا. يذكر أن هجمات الحوثيين كانت أجبرت شركات الشحن على تحويل مسار السفن بعيداً عن البحر الأحمر وقناة السويس والإبحار عبر الطريق الأطول حول الطرف الجنوبي لإفريقيا. فيما ارتفعت حدة التوتر في المنطقة، وسط مخاوف دولية من أن تتوسع الحرب في غزة لتشمل مواجهة بين إيران وإسرائيل منذ أواخر الشهر الماضي (31 يوليو) إثر اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت، وسط أنباء عن أن طهران تحاول لجم ميليشياتها في المنطقة على رأسهم الحوثيون من أجل تفادي اندلاع صراع أوسع.

أميركا لن تسمح للصين بتطوير النووي.. خطة شديدة السرية

دبي - العربية.نت.. من المعروف أن الصين واحدة من أكبر المنتجين للطاقة النووية في العالم، حيث تُصنف الدولة ضمن المرتبة الثالثة عالمياً من حيث إجمالي الطاقة النووية المُنصّبة والكهرباء المولدة، لتمثل نحو عُشر الطاقة النووية المولدة.

خطة استراتيجية نووية شديدة السرية

ولطالما هذا الأمر مثار قلق بالنسبة للدول الغربية. فقد أفاد تقرير أميركي جديد بأن الرئيس الأميركي جو بايدن وافق في مارس/آذار، على خطة استراتيجية نووية شديدة السرية تعيد لأول مرة توجيه استراتيجية الردع الأميركية نحو جهود الصين لتوسيع ترسانتها النووية، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز". وذكرت التقرير أن البيت الأبيض لم يعلن قط أن بايدن وافق على النسخة المنقحة من الاستراتيجية التي تحمل اسم "إرشادات التوظيف النووي"، مشيرا إلى أنه من المتوقع إرسال إشعار غير سري إلى الكونغرس بشأن النسخة المنقحة قبل مغادرة بايدن لمنصبه. كما أوضحت الصحيفة أنه سُمح لاثنين من كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية بالتلميح إلى مراجعة الاستراتيجية خلال خطاباتهما في الآونة الأخيرة. وأضافت أن الاستراتيجية يجري تحديثها كل أربع سنوات أو نحو ذلك. جاء هذا بعدما أقرّت الصين بناء 11 مفاعلاً نووياً جديداً في 5 مواقع، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي، في وقت تواصل فيه البلاد سعيها لزيادة الاعتماد على الطاقة النووية. وترأس رئيس الوزراء الصيني، لي تشيانغ، اجتماعاً تنفيذياً لمجلس الدولة الاثنين الماضي، أعطى خلاله الضوء الأخضر للمشروعات، وفق ما أفادت "وكالة أنباء الصين الجديدة". وحصلت شركة "الصين الوطنية للطاقة النووية" على الموافقة على 3 مفاعلات، وفق ما أفادت في بيان على "وي تشات"، بينما ذكرت "شركة الدولة للاستثمار في الطاقة" أنها حصلت على موافقة لبناء وحدتين، وفق ما نقلته "وكالة الصحافة الفرنسية".

أكبر متسبب بانبعاثات الغازات الدفيئة

يذكر أن الصين تعتبر أكبر متسبب بانبعاثات الغازات الدفيئة في العالم مثل ثاني أكسيد الكربون، التي تعد محرّك التغير المناخي. وفاقم ازدياد الموافقات أخيراً على بناء محطات للطاقة تعمل بالفحم المخاوف من تراجع الصين عن أهدافها في بلوغ الانبعاثات ذروتها بين العامين 2026 و2030 وتحوّلها إلى الحياد الكربوني بحلول العام 2060.

موسكو: لا محادثات مع أوكرانيا حتى تهزم تماماً

دبي- العربية.نت.. رداً على أكبر غزو بري لروسيا منذ الحرب العالمية الثانية، توعد مجلس الأمن الروسي بهزيمة أوكرانيا. وأكد دميتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، اليوم الأربعاء، أن التوغل الأوكراني داخل منطقة كورسك الحدودية يعني أنه لن يكون هناك محادثات بين موسكو وكييف حتى تُهزم أوكرانيا تماما.

"انتهت الثرثرة"

كما أضاف في تعليق على تطبيق تليغرام للتراسل "انتهت الثرثرة الفارغة للوسطاء الذين لم يوكلهم أحد لإحلال السلام، فالأمور باتت واضحة للجميع". كذلك أكد أنه "لن تكون هناك مفاوضات بعد الآن حتى هزيمة كييف تماما". جاءت تلك التصريحات بعدما أعلنت كييف أمس أن قواتها استولت على 1263 كيلومترا مربعا من أراضي كورسك بما في ذلك 93 بلدة، حسب زعمها. في حين واصلت القوات الروسية تقدمها في الشرق الأوكراني. كما جاء موقف ميدفيديف بعدما اتهمت المخابرات الخارجية الروسية أجهزة مخابرات من الولايات المتحدة وبريطانيا وبولندا بالمشاركة في الإعداد للتوغل الأوكراني في كورسك. وزعمت أن "الوحدات المشاركة في هذا الهجوم، خضعت لتنسيق قتالي في مراكز تدريب ببريطانيا وألمانيا". علماً أن البيت الأبيض كان أعلن سابقا أنه لم يتلق إخطارا مسبقا من كييف بأنها تخطط لتوغل عسكري في كورسك. وكانت القوات الأوكرانية استغلت عنصر المفاجأة والمباغتة وتوغلت سرا في السادس من أغسطس إلى الحدود الروسية، ثم انتشرت تباعا في كورسك وسط غياب شبه تام لمقاومة القوات الروسية، لاسيما أن انتشارها في تلك المنطقة كان شحيحاً. في حين أثار هذا "الغزو" سخط موسكو، إذ توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتدفيع كييف الثمن!....

حرب المسيرات تتواصل..كييف أسقطت 50 وموسكو 45

العربية نت...كييف - (رويترز)... فيما تتواصل الحرب الروسية الأوكرانية، قال الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، إن قواته أسقطت 50 من أصل 69 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا في هجوم الليلة الماضية. وقالت القوات الجوية إنه جرى على الأرجح إسقاط 16 طائرة مسيرة في حرب إلكترونية خلال الهجوم، الذي تضمن أيضا صاروخين باليستيين وصاروخ كروز نجحت القوات في إسقاطه. وأضاف الجيش أن إحدى الطائرات المسيرة دخلت أوكرانيا عبر روسيا البيضاء وعادت أخرى إلى روسيا. وقبل ذلك، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 45 مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية، وقالت الوزارة في بيان: "من بين 45 طائرة دون طيار تم تدميرها خلال الليل، تم إسقاط 11 طائرة فوق مقاطعة موسكو". وأضاف بيان الوزارة: "تم تدمير 23 مسيرة أخرى فوق مقاطعة بريانسك، و6 فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و3 طائرات مسيرة فوق مقاطعة كالوغا، و2 فوق مقاطعة كورسك". وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين في بيان له عبر تطبيق تليغرام: "تم إسقاط طائرتين بدون طيار أخريين كانتا تحلقان باتجاه موسكو".

روسيا: دول من حلف الأطلسي شاركت في الإعداد لتوغل أوكرانيا في كورسك

الراي..رويترز.. ذكرت صحيفة إزفستيا اليوم الأربعاء نقلا عن جهاز المخابرات الخارجية الروسي أن أجهزة مخابرات من الولايات المتحدة وبريطانيا وبولندا شاركت في الإعداد لتوغل أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية. ونقلت إزفستيا عن جهاز المخابرات الخارجية القول «التحضير لعملية القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كورسك جاء بمشاركة أجهزة المخابرات الأميركية والبريطانية والبولندية». وأضافت «خضعت الوحدات المشاركة فيها لتنسيق قتالي في مراكز تدريب في بريطانيا وألمانيا». وقال البيت الأبيض في وقت سابق إن الولايات المتحدة لم تتلق إخطارا مسبقا من كييف بأنها تخطط لتوغل عسكري في كورسك.



السابق

أخبار لبنان..«البنتاغون»: تعديل تموضع القوات الأميركية في الشرق الأوسط تحسبا لأي تصعيد..تجاوز ميداني لخطوط الإشتباك يرفع منسوب المخاطر..التمديد لليونيفيل يلامس خفض التصعيد..قوة المقاومة في منع الحرب والاستعداد لخوضها..تصعيد إسرائيلي بقاعاً..وتفكيك خزانات حيفا..«حزب الله» يعتبر مفاوضات غزة منتهية ويرى التصعيد حتمياً..«نداء» من مقاومة غزة لـ «حزب الله» والمحور لفتْح الجبهات «لإزالة إسرائيل»...

التالي

أخبار لبنان..بوصلة الحرب إلى الشمال.. ويوم المواجهات على طاولة الحسابات والقرارات..التهويل يسابق التصعيد..إسرائيل تضغط على «حزب الله» بالنار والاغتيالات..إسرائيل تغتال قيادياً فتحاوياً في لبنان مسؤولاً عن تسليح «الضفة»..جبهة لبنان تطغى على غزة وتنزلق إلى حافة الحرب الأوسع..تصعيد عسكري وأمني يسابق «حرباً إسرائيلية وشيكة» على لبنان.. جيران مراكز «حزب الله» يخلون منازلهم خوفاً من «ضربات انتقامية»..مطار بيروت يحاول «التأقلم مع التهديدات» ويستأنف جزءاً من نشاطه..

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,048,022

عدد الزوار: 7,619,516

المتواجدون الآن: 0