مستشار خامنئي: وصلنا 3 مرات للبحر المتوسط آخرها بواسطة حزب الله..

تاريخ الإضافة الجمعة 14 حزيران 2024 - 8:40 ص    عدد الزيارات 289    التعليقات 0

        

مستشار خامنئي: وصلنا 3 مرات للبحر المتوسط آخرها بواسطة حزب الله..

قال اللواء يحيى رحيم صفوي المستشار العسكري للمرشد الإيراني الأعلى إن الإيرانيين وصلوا ثلاث مرات إلى البحر الأبيض المتوسط، مرتين منها في عهدي الملكين الأخمينيين، قوروش الأول وأحشويروش أو خشايارشا الأول وآخر مرة بواسطة حزب الله اللبناني

العربية.نت - مسعود الزاهد ... قال اللواء يحيى رحيم صفوي، المستشار العسكري للمرشد الإيراني الأعلى والقائد السابق للحرس الثوري في تصريحات له، أمس الأربعاء، إن الإيرانيين وصلوا ثلاث مرات إلى البحر الأبيض المتوسط، مرتين منها في عهدي الملكين الأخمينيين، قوروش الأول وأحشويروش أو خشايارشا الأول، وآخر مرة بواسطة حزب الله اللبناني. وقال صفوي: "نحن الإيرانيين توجهنا إلى البحر الأبيض المتوسط حوالي 500 سنة قبل الميلاد، حيث ذهب قورش الكبير إلى أورشليم وحرر أورشليم واليهود". وواصل يقول: "وفي عام 480 قبل الميلاد، قاد الملك خشايارشا الأول 600 ألف جندي من إيران إلى الأناضول، تركيا حاليا، وعبروا مضيق الدردنيل أو مضيق البوسفور، واستولوا على اليونان، وللمرة الثالثة، مع تشكيل جبهة المقاومة وبواسطة حزب الله اللبناني أصبحنا نحن في جوار البحر الأبيض المتوسط". وفي الوقت الذي قال صفوي إن بلاده ليس لديها أي نية لفتح البلدان الأخرى إلا أنه قال "إذا هاجمتنا أميركا فسوف نتبعها إلى أقصى البحار"، على حد تعبيره. وصفوي الذي سبق أن تفاخر بالحضور الإيراني على البحر الأبيض، دعا إلى "توسيع العمق الاستراتيجي الإيراني" فقال: "يجب أن نزيد عمق الدفاع الاستراتيجي إلى 5 آلاف كيلومتر".

الحروب المستقبلية بحرية وجوية

واعتبر صفوي حزب الله اللبناني هو على امتداد عقيدة الثورة الإيرانية، لافتا إلى أنه "حتى حماس والجهاد الإسلامي، قريبان من أهدافها، واليوم نحن لسنا في البحر الأبيض المتوسط فحسب بل في البحر الأحمر وباب المندب أيضا".

وفي مارس الماضي في كلمة له في جامعة "إمام حسين" التابعة للحرس الثوري الإيراني، شدد صفوي على أن بلاده ليس أمامها خيار سوى تعميق أمنها القومي، موضحا: "إن عمق دفاعنا الاستراتيجي هو البحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي، وينبغي أن نوسع عمق دفاعنا الاستراتيجي إلى 5 آلاف كيلومتر، ويجب أن تركز القوات البحرية والجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني على هذه المناطق، لأن الحروب المستقبلية ستكون بحرية وجوية".

آمال كبيرة: مستقبل الإنفراج الإيراني–السعودي...

 الثلاثاء 18 حزيران 2024 - 8:17 ص

آمال كبيرة: مستقبل الإنفراج الإيراني–السعودي... مجموعات الازمات الدولية..طهران/ الرياض/واشنطن/برو… تتمة »

عدد الزيارات: 161,208,411

عدد الزوار: 7,191,727

المتواجدون الآن: 187