كيلوغرامان يفصلان إيران عن 4 قنابل نووية..

تاريخ الإضافة الجمعة 30 آب 2024 - 7:12 ص    التعليقات 0

        

إيران تزيد احتياطيات اليورانيوم المخصب..

مقتل عنصرين من الحرس الثوري في انفجار بأصفهان

الجريدة...أفاد تقرير سري للوكالة الدولية للطاقة الذرية، اطلعت عليه وكالة فرانس برس أمس، بأن إيران زادت في الأشهر الأخيرة احتياطياتها من اليورانيوم العالي التخصيب، مواصة بذلك توسيع برنامجها النووي رغم نفيها امتلاك قنبلة ذرية. وأورد تقرير الهيئة التابعة للأمم المتحدة أن احتياطيات اليورانيوم المخصب بنسبة 60 في المئة - علماً أن صنع سلاح ذري يتطلب نسبة 90 في المئة - بلغت في 17 أغسطس 164,7 كلغ، مقابل 142,1 في مايو، مشيراً إلى أن آثار اليورانيوم التي عُثِر عليها في مواقع غير معلنة في إيران ظلت دون تفسير. وكانت «الجريدة» كشفت في الأيام الماضية أن 100 شخصية إيرانية طالبت المرشد الأعلى علي خامنئي بإلغاء أو تعديل فتواه بشأن حظر إنتاج وتخزين السلاح النووي، كما علمت، من مصادر إيرانية، أن طهران تسلمت صواريخ من كوريا الشمالية قادرة على حمل رؤوس نووية، واتفقت مع بيونغ يانغ على تبادل التكنولوجيا النووية. إلى ذلك قُتِل عنصران من الحرس الثوري الإيراني في انفجار بأصفهان قالت وسائل إعلام إيرانية إنه ناتج عن تسرب للغاز في منشأة تابعة للحرس.

«الوكالة الدولية»: كيلوغرامان يفصلان إيران عن 4 قنابل نووية

الوكالة الدولية رصدت زيادة في تخصيب اليورانيوم

لندن: «الشرق الأوسط».. قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن إيران على بعد كيلوغرامين من صناعة 4 قنابل نووية، من الناحية النظرية. وأظهر تقريران سريان، أرسلتهما الوكالة، أمس (الخميس)، للدول الأعضاء، أن مستويات الوقود النووي في إيران ارتفعت خلال الأشهر الثلاثة الماضية وأن مخزون إيران من اليورانيوم المخصب بنسبة نقاء تصل إلى 60 في المائة، زاد بمقدار 22.6 كيلوغرام ليصل إلى 164.7 كيلوغرام. ووفقاً لمقياس الوكالة، تقل تلك الكمية بنحو كيلوغرامين عن الكمية التي تكفي من الناحية النظرية لصنع أربع قنابل نووية في حالة زيادة درجة التخصيب. وأشار تقرير الوكالة إلى أن «آثار اليورانيوم التي عثر عليها في مواقع غير معلنة في إيران ظلت من دون تفسير».

طرد المدير السابق لمركز إسلامي مرتبط بإيران في ألمانيا

الجريدة....أعلنت السلطات الألمانية الخميس إصدار أمر طرد ضدّ المدير السابق للمركز الإسلامي في هامبورغ الذي تم حظره قبل خمسة أسابيع بسبب صلاته المفترضة بحزب الله الموالي لإيران. وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية في ولاية هامبورغ الواقعة في شمال البلاد، إنه تمّ إخطار الإيراني محمد هادي مفتّح «57 عاماً» هذا الأسبوع بطرده وسيتعيّن عليه مغادرة ألمانيا إلى بلده الأصلي في غضون 14 يوماً، أي قبل 11 سبتمبر. وفي حالة عدم امتثاله، سيتم ترحيله على نفقته الخاصة ولن يكون له الحق في العودة إلى ألمانيا أو قضاء فترة قصيرة هناك. وكانت وزيرة الداخلية الألمانية أعلنت في نهاية يوليو حظر المركز الإسلامي في هامبورغ الذي أسّسه مهاجرون إيرانيون في العام 1953 والذي تعود إليه مُلكية مسجد الإمام علي المعروف في هامبورغ باسم «المسجد الأزرق»، وكانت السلطات الألمانية قد استحوذت على هذا المسجد وأغلقته منذ ذلك الحين. وأثار القرار خلافات دبلوماسية جديدة بين برلين وطهران. وفي ذلك الوقت، أوضحت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر أنّ المركز ينشر أيديولوجيا متطرّفة «موجّهة ضد كرامة الإنسان وحقوق النساء والعدالة المستقلّة وضد دولتنا الديموقراطية»، معتبرة أنّه يعمل «كممثل مباشر للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية». من جهة أخرى، أشارت إلى أنّه يدعم من خلال المنظمات التابعة له، «إرهابيي حزب الله ويروّج لمعاداة السامية العدوانية».....

الجيش الأميركي ينقذ بحارين إيرانيين كانا عالقين في البحر

الحرة – واشنطن.. "سنتكوم" أكدت أن قاربا مطاطيا ومروحية تابعين للمدمرة روزفلت استخدما لإنقاذ البحارين

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، الخميس، أن قواتها نجحت في إنقاذ بحارة إيرانيين كانوا عالقين في عرض البحر الأسبوع الماضي. وقالت "سنتكوم" في بيان إن مجموعة حاملة الطائرات 'ثيودور روزفلت' أنقذت بحارة إيرانيين في عرض البحر. وأضافت "في حوالي الساعة 7:00 صباحا بالتوقيت المحلي من يوم 23 أغسطس، أنقذت مجموعة ثيودور روزفلت الضاربة اثنين من البحارة في محنة في منطقة عمليات القيادة المركزية الأميركية" بالمياه الدولية. ونشرت سنتكوم عبر حسابها في إكس صورا لعملية الإنقاذ. وذكرت أن قاربا مطاطيا تابعا للمدمرة الموجهة بالصواريخ من فئة Arleigh' Burke USS Daniel Inouye (DDG 118') وطائرة هليكوبتر للبحث والإنقاذ (SAR) تابعة لحاملة الطائرات 'ثيودور روزفلت' نجحت في انتشال اثنين من البحارة من الماء". وأشارت إلى أنه تم نقل البحارين بواسطة مروحية "MH-60S" من سرب "Helicopter Sea Combat" إلى "ثيودور روزفلت" لتلقي الرعاية الطبية المتابعة وتوفير الطعام والماء.

حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت"

ونقل البيان عن الأميرال البحري، كريستوفر ألكسندر، قائد مجموعة حاملة الطائرات الضاربة التاسعة، قوله: "استجاب بحارتنا وأطقم طائراتنا بسرعة واحترافية، وأظهروا تدريبهم من الطراز العالمي". وأضاف أن "مساعدة البحارة المنكوبين هي مهمة ستكون مجموعتنا الضاربة مستعدة دائما لدعمها. إنه الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، موضحا أيضا أن البحرية الأميركية قوة جاهزة عند استدعائها".

..The Islamic State in Somalia: Responding to an Evolving Threat...

 الجمعة 13 أيلول 2024 - 11:00 ص

..The Islamic State in Somalia: Responding to an Evolving Threat... An Islamic State branch has a… تتمة »

عدد الزيارات: 170,433,451

عدد الزوار: 7,606,072

المتواجدون الآن: 0