«الحرس الثوري» يكشف «حرب السفن» مع إسرائيل أيام ترمب..

تاريخ الإضافة الأحد 8 أيلول 2024 - 5:33 ص    التعليقات 0

        

«الحرس الثوري» يكشف «حرب السفن» مع إسرائيل أيام ترمب..

اللواء سلامي قال إن «إيران واجهت يومها ظرفاً عصيباً»

لندن: «الشرق الأوسط»... كشف قائد «الحرس الثوري» الإيراني، حسين سلامي، تفاصيل مثيرة عن «حرب السفن» بين إيران وإسرائيل، خلال فترة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب. وقال سلامي إن «الحرس الثوري واجه أياماً عصيبة تلك الفترة، حيث كان هناك ترمب والعقوبات ومشاكل (كورونا)»، وفقاً لما نقلته وكالة «مهر» الحكومية. وكان سلامي يتحدث بحضور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، خلال زيارتهما، صباح السبت، مجموعة «خاتم الأنبياء»، الذراع الاقتصادية الأهم في «الحرس الثوري». وأضاف سلامي: «أيام ترمب وفيروس (كورونا)، واجهنا ظرفاً عصيباً. هاجموا 14 من سفننا في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط ​​لمنع إيران من تصدير النفط. في البداية لم نفهم من يضربنا». وتابع: «بعد فترة أدركنا أن إسرائيل هي من كانت تضرب سفننا. فعلت ذلك بشكل غامض، بل غامض للغاية، فضربنا 12 من سفنهم. وبعد ضرب السفينة الخامسة رفعت إسرائيل الأيدي وقالت: دعونا نُوقف معركة السفن». وادعى سلامي أن إيران «تمكنت بعد ذلك من إغلاق كل الطرق التي فتحها العدو، واليوم يتم الإبحار على كل الخطوط بعلم إيران، وتمر السفن بأمان تام». ولم يوضح سلامي تاريخ الواقعة التي وصفها بـ«حرب السفن»، وفيما إذا كان الحرس الثوري هو من نفذ الضربات على السفن الإسرائيلية أم جماعة «الحوثي»، بالإنابة عنهم.

إيران تكشف صفحة من «حرب السفن» مع إسرائيل

«الحرس الثوري» يتحدث عن استهداف متبادل طال 26 سفينة في عهد ترمب

لندن: «الشرق الأوسط».. كشف قائد «الحرس الثوري» الإيراني، للمرة الأولى، صفحة من «حرب السفن» مع إسرائيل، خلال فترة حكم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب. وقال اللواء حسين سلامي، أمس (السبت)، إنَّ إسرائيل ضربت 14 سفينة إيرانية، قبل أن يرد «الحرس الثوري» باستهداف 12 سفينة إسرائيلية. ولم يربط سلامي «حرب السفن» بتاريخ محدد، لكنه تحدّث عن «فترة ترمب ومواجهة فيروس (كورونا)»، ما يعني نطاقاً زمنياً بين 2017 و2021. ووصف سلامي تلك المرحلة بـ«العصيبة»، وقال إنَّ «الهجمات على السفن الإيرانية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط كانت تستهدف منع طهران من تصدير النفط». وأضاف سلامي: «في البداية لم نفهم مَن يضربنا، وبعد فترة أدركنا أن إسرائيل هي مَن كانت تضرب. فعلت ذلك بشكل غامض للغاية، فضربنا 12 من سفنهم. وبعد ضرب السفينة الخامسة رفعت إسرائيل الأيدي، وقالت: دعونا نُوقف معركة السفن».

تل أبيب استهدفت 14... وطهران 12

الحرس الثوري: إسرائيل استسلمت في «حرب السفن»

الراي.... كشف القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي، أمس، تفاصيل عن «حرب السفن» بين إيران وإسرائيل، خلال فترة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، مشيراً إلى أن تل أبيب، أوقفت الحرب بعدما ردت عليها طهران وأصابت سفنها بأضرار بالغة. ونقلت «وكالة مهر للأنباء»، عن سلامي، خلال زيارة الرئيس مسعود بزشكيان لمقر «خاتم الأنبياء للبناء»، وهو الذراع الاقتصادي للحرس: «لقد مررنا بما يقارب من ست سنوات صعبة جداً، حيث وضعنا العدو عند مفترق العقوبات، وظاهرة كورونا، وتهديدات (الرئيس الأميركي السابق دونالد) ترامب التي لم تكن أقل خطراً من كورونا، بالإضافة إلى التهديد بالعمليات العسكرية والضغط بغية فرض العزلة السياسية». وتابع «استهدفوا 14 من سفننا لمنع تصدير نفطنا، وفي البداية، لم نعلم من يقوم بذلك، لأنهم كانوا يقومون بذلك بسرية تامة، ولكن في النهاية، اكتشفنا أن الكيان الصهيوني هو الفاعل، فقمنا بالمقابل باستهداف 12 سفينة لهم، وعندما استهدفنا إحدى السفن، رفعوا أيديهم وقالوا: لنوقف حرب السفن». وأوضح سلامي أن «البريطانيين استولوا على سفينة إيرانية في جبل طارق فردت إيران بالاستيلاء على سفينة ستينا إمبيرو، ثم أخذوا منا سفينتين في اليونان، فأخذنا منهم سفينتين... وأخيراً استسلموا». وأضاف سلامي أن «الأميركيين هددوا بالاستيلاء على ناقلتي نفط كانتا في طريقهما إلى فنزويلا، فقام الحرس الثوري بمحاكاة عملية الاستيلاء على ناقلة نفط أميركية، وعندما رأى الأميركيون ذلك وصلت ناقلتا النفط الإيرانيتين بسلام». وأكد سلامي «تمكنا من إغلاق كل الطرق التي فتحها العدو ضدنا، واليوم الخطوط الملاحية الأكثر أماناً تعود للسفن التي ترفع العلم الإيراني عليها». ...

..The Islamic State in Somalia: Responding to an Evolving Threat...

 الجمعة 13 أيلول 2024 - 11:00 ص

..The Islamic State in Somalia: Responding to an Evolving Threat... An Islamic State branch has a… تتمة »

عدد الزيارات: 170,668,491

عدد الزوار: 7,611,418

المتواجدون الآن: 0