الجيش والحرس الثوري: 4 قتلى بالهجوم الإسرائيلي..

تاريخ الإضافة الأحد 27 تشرين الأول 2024 - 5:06 ص    التعليقات 0

        

10 قتلى إثر هجوم على دورية للشرطة الإيرانية في محافظة سيستان وبلوشستان..

الراي... أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، مقتل 10 أشخاص من قوات الشرطة جراء «هجوم إرهابي» مسلح في محافظة سيستان وبلوشستان المحاذية للحدود مع باكستان. وقال المركز الإعلامي لقيادة الشرطة الإيرانية في بيان إن الحادث أسفر عن مقتل 10 أشخاص من منتسبي دورية للشرطة بمدينة تفتان التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان. من جهته كلف وزير الداخلية الإيراني اسكندر مؤمني فريقا خاصا للتحقيق في الهجوم والإعلان عن تفاصيل الحادث في أسرع وقت ممكن.

اغتيال ممثل خامنئي في فارس

الراي...أعلنت وسائل إعلام رسمية، الجمعة، اغتيال محمد صباحي، ممثل المرشد الأعلي السيد علي خامنئي في محافظة فارس جنوب إيران، بينما لاتزال الدوافع مجهولة. وأعلن والي مدينة كازرون في محافظة فارس أن «منفذ العملية انتحر مباشرة بعد اغتيال صباحي»، بحسب «إيران إنترناشيونال»...

عراقجي: إيران ليس لها حدود في الدفاع عن وحدة أراضيها

الجريدة...نقلت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء عن وزير الخارجية عباس عراقجي قوله اليوم السبت إن إيران لا حدود لها عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن مصالحها وسلامة أراضيها وشعبها. وجاءت تصريحات عراقجي بعد أن قصفت إسرائيل مواقع عسكرية في إيران في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، ردا على هجوم إيراني على إسرائيل أوائل هذا الشهر.

إيران: هجوم الاحتلال انتهاك للقانون الدولي.. ولدينا الحق في الدفاع عن النفس

الجريدة....دانت وزارة الخارجية الإيرانية بأشد العبارات هجوم الاحتلال الإسرائيلي على مواقع عسكرية إيرانية عدة اليوم السبت قائلة إنه انتهاك واضح للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وإن لديها الحق في الدفاع عن النفس. وذكرت «الخارجية» الإيرانية في بيان أن طهران تعتبر نفسها «محقة وملزمة بالدفاع عن نفسها ضد الأعمال العدائية الأجنبية ولديها الحق في الدفاع عن النفس بموجب القانون الدولي وكما هو منصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة». وشددت على «المسؤولية الفردية والجماعية لجميع دول المنطقة لحماية السلام والاستقرار الإقليميين»، معربة في الوقت ذاته عن تقدير طهران لجميع الدول «المحبة للسلام في المنطقة والدول الأخرى التي دانت واستنكرت العدوان الإسرائيلي». وعلى صعيد جرائم الاحتلال ضد أهالي غزة ولبنان، قالت «الخارجية» الإيرانية إن «استمرار الاحتلال وأعماله وجرائمه غير القانونية في المنطقة خاصة الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني والعدوان على لبنان هو السبب الرئيسي للتوتر وانعدام الأمن في المنطقة». ودعت إلى ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات فورية وعاجلة لإيقاف الإبادة الجماعية والحرب والعدوان على غزة ولبنان و«كبح جماح الاحتلال الإسرائيلي المثير للحروب». وأعلنت إيران في وقت سابق اليوم عن تعرضها لهجوم عسكري جوي من الاحتلال الإسرائيلي استهدف مواقع عدة ما أسفر عن مقتل عسكريين اثنين و«تسبب في أضرار محدودة»....

الجيش والحرس الثوري: 4 قتلى بالهجوم الإسرائيلي

دبي- العربية.نت.. بعدما أعلن الجيش الإيراني أن 2 من عناصره قتلا في الضربات التي شنتها إسرائيل فجراً، ارتفع العدد. فقد عاد الجيش وأكد مساء اليوم السبت، أن عدد القتلى في الهجوم الإسرائيلي قد وصل 4. جاء هذا بعدما اكد احرس الثوري أن عدد من سقطوا إثر الضربات 4 قتلى. وكان الجيش أعلن الجيش في بيان مقتضب صباح السبت، أن العنصرين قتلا أثناء التصدي للمقذوفات الإسرائيلية، "في سبيل الدفاع عن أمن البلاد ومنع المساس بمصالحها"، بحسب ما نقلت وكالة تسنيم.

"خسائر محدودة"

بالتزامن أكدت المتحدثة باسم الحكومة فاطمة مهاجراني أن الضربات الإسرائيلية تسببت في خسائر محدودة. كما شددت على أن الأوضاع العامة في البلاد عادية، مضيفة أن حركة الطيران استؤنفت بشكل طبيعي، بعدما علقت لساعات فجرا. وأعربت عن اعتزاز البلاد قاطبة بالدفاعات الجوية، قائلة "نحيي قوات الدفاع الجوي، ونؤكد اعتزازنا بها" حسب ما أفادت وكالة مهر للأنباء شبه الرسمية.

"ثمن باهظ"

في المقابل أكد مسؤول إسرائيلي أن الرد الإسرائيلي حقق أهدافه. أتى ذلك، بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي رسمياً انتهاء هجومه، لافتا إلى أنه طال منشآت تصنيع صواريخ، ومنظومات دفاع، فضلا عن دفاعات جوية أخرى. كما حذر طهران من أنها "ستدفع ثمنا باهظا في حال اقترفت أي اعتداء جديد". بدورها، دعت واشنطن طهران إلى عدم التصعيد. واعتبر مسؤول أميركي رفيع أن "ما حدث يجب أن يكون نهاية المواجهة بين إسرائيل وإيران". كما حذر من أنه في حال "اختارت السلطات الإيرانية الرد فإن أميركا جاهزة للتصدي"، وفق ما نقلت رويترز. ومنذ مطلع الشهر الحالي، بعيد الهجوم الذي شته طهران على إسرائيل بأكثر من 180صاروخاً قائلة إنه رد على اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم 27 سبتمبر مع قيادي في الحرس الثوري، فضلا عن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية يوم 31 يوليو الماضي، في قلب العاصمة الإيرانية، تبادل البلدان التهديدات. فيما حثت واشنطن حليفتها على عدم التصعيد وتفادي ضرب المواقع والمنشآت النفطية الإيرانية أو النووية، على الرغم من أنها أيدت "دفاع تل أبيب عن نفسها". كما انخرطت الإدارة الأميركية في جولات وصولات من المناقشات والتنسيق مع إسرائيل بغية تجنب إشعال حرب أوسع، ودفعت في الوقت عينه بمزيد من الأصول العسكرية إلى المنطقة.

ملف الهجوم الاسرائيلي على ايران..بعد الضربة الإسرائيلية.. هل ترد إيران؟..ضربات..أرضت الجميع..

 الأحد 27 تشرين الأول 2024 - 5:16 ص

بايدن: نأمل أن تكون الهجمات الإسرائيلية على إيران هي النهاية... الجريدة...قال الرئيس الأمريكي جو … تتمة »

عدد الزيارات: 175,329,550

عدد الزوار: 7,786,680

المتواجدون الآن: 0